حسين فهمي: بحب ألمع الجزم وسعاد حسني رفضتني في فيلم وموت عبدالناصر من حظي السيء

السبت، 14 نوفمبر 2020 02:24 م
حسين فهمي: بحب ألمع الجزم وسعاد حسني رفضتني في فيلم وموت عبدالناصر من حظي السيء
حسين فهمي
أمل عبد المنعم

استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني النجم الكبير حسين فهمي، ضيفًا في برنامجها "السيرة" مساء الجمعة؛ للحديث عن حياته الطويلة شخصيًا وفنيًا، وصرح حسين فهمي بالعديد عن والديه، وعبدالحليم حافظ، وهوايته الشخصية.

حسين فهمي في مدارس حكومية

أجاب الفنان حسين فهمي على سؤال ، حول دخوله مدارس مصرية حكومية وليست أجنبية، أن والديه أصرا على دخول حسين فهمي وأشقائه مدارس حكومية مصرية، حيث دخل مدرسة "الناصرية"، وأكد أن والده ووالدته كانا وطنيان لغاية وكانت عائلته ضد الاستعمار الإنجليزي، وأن هذا هو السبب الرئيسي.
لغات حسين فهمي

وتابع حسين فهمي، أنه تواجد في مدارس مصرية وليس أجنبية، إذ كانا والديه مع التعليم والتطور، ولكن فكرة الدراسة تحت سيطرة أجنبية كانت مرفوضة تماما، وتعلم حسين فهمي الفرنسية والإنجليزية على يد مربيات في المنزل ليتعلم اللغات ويستطيع التحدث.

تفاصيل التحاق حسين فهمي بالتمثيل

كانت تفاصيل التحاق حسين فهمي بعالم التمثيل، وبداية مشوارة الفني، وتركه للدراسة بكلية الحقوق بعد عامين فقط، لينتقل لمعهد السينما، كشفها قائلاً "والدي اقتنع جدا لما حولت من كلية الحقوق لمعهد السينما، لأنه كان بيحب الفن، وأمي زعلت أني حولت بسبب أنها كانت عايزاني أطلع قاضٍ مثل جدي، بس أنا كنت حابب الفن جدا".

بداية حسين فهمي بالإخراج

وكشف حسين فهمي في لقائه أن والده خاصمه 3 أيام إرضاءً لوالدته، لأنها تعبت، وهو أصبح يشكل ضغطا عليه للتحويل مرة أخرى لكلية الحقوق، وأضاف حسين فهمي: "بدأت عالم الفن بالإخراج، لكن ذهبت للتمثيل بعد أن أقنعني منتجين أني أمثل نظرا لاحتياج المجال لممثل به نفس مواصفاتي".

مثل أعلى حسين فهمي

واستكمل حسين فهمي  "عملت اختبار للفنان محمود ياسين بصفتي مخرج، وبعدها بدأت صداقة بينهما وكان في نفس الوقت دخولهما عالم التمثيل، وكان مثله الأعلى الفنان عمر الشريف، وكان عايز يبقي شبهه، بالإضافة للفنان رشدي أباظة، وفريد شوقي".

رفض سعاد حسني دور حسين فهمي

وتابع حسين فهمي "عملت تيست مع سعاد حسني، ورفضت قيامي بدور معها في أحد الأعمال وهو فيلم الحب الضائع، وذهب لأحد النجوم بدلا مني وكان الفنان الكبير رشدي أباظة".

حظ حسين فهمي السيء

أضاف حسين فهمي خلال حواره مع الإعلامية وفاء الكيلاني أنه اعتبر موت عبد الناصر، من حظه السيء أثناء الليلة الافتتاحية لفيلمه، قائلا: "يوم عرض الفيلم فتحوا النور وقالوا عبد الناصر مات، حسيت إن حظي وحش، دا أول فيلم ليا وليلة الافتتاح وفرحان ومبسوط فجأة دخل واحد قال وقفوا الفيلم جمال عبد الناصر مات.. الناس شتمته مصدقوش قالهم والله العظيم مات فنوروا النور والناس مشيت".

حسين فهمي وعبدالحليم حافظ

استكمل حسين فهمي حديثه أن وقتها كان يعرض له أيضا فيلم "نار الشوق"، لكن حدث هجوم غير مبرر عليه في الصحافة بدون سبب، قائلا: " أشوف الجرايد ألاقي نفسي بتشتم وبتهاجم ، أروح السينما ألاقي الدنيا مليانة والناس فرحانة.. فمبقتش فاهم.. لكن مرة دخلت ستوديو نحاس مرة فلقيت أستاذ وحيد فريد وقولتله.. وهو مدير تصوير كبير جدا وكان شريك عبد الحليم حافظ.. بيقولي مبروك يا واد يا حسين الأفلام مكسرة الدنيا، قولتله ده أنا بتشتم في الجرايد قالي أنت فاهم إن عبد الحليم حافظ هيسيبك في حالك!! قالي ما هو البنت لما تشيل صورة عبد الحليم وتحط صورتك لازم هو يقلق"

هواية حسين فهمي

على الجانب الأخر أوضح  حسين فهمي أن من هواياته "تلميع الجزم" منذ صغره، قائلا: "لا بد أثناء قيامى بتلميع الجزم الاستماع إلى موسيقى على حسب نوعها سواء كانت كلاسيك أو مودرن"، مشيراً إلى  أنه طول الوقت يلمع أحذية أولاده، وأول هدية من نجله كانت عبارة عن دهان للحذاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا