تهنئة نانسي عجرم ولطيفة للفنانة فيروز في عيد ميلادها الـ 85 عبر الانستجرام

السبت، 21 نوفمبر 2020 05:19 م
تهنئة نانسي عجرم ولطيفة للفنانة فيروز في عيد ميلادها الـ 85 عبر الانستجرام
فيروز
أمل عبد المنعم

تصدرت الفنانة الكبيرة فيروز التريند، اليوم الذي يحل عيد ميلادها الـ 85، كما تصدرت صورة للفنانة الكبيرة فيروز، من حفل زفافها من عاصي الرحباني مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تدوالها على نطاق واسع على أنها "صورة نادرة" و"تنشر للمرة الأولى"، على الرغم من أن الصورة منشورة منذ أكثر من 6سنوات على الانترنت، إضافة إلى مجموعة صورة أخرى من حفل زفافها الذي جرى عام 1955.

 
فيروز في حفل زفافها
فيروز في حفل زفافها

 

خبر زواج فيروز

وكان نشر خبر زواج فيروز وعاصي الرحباني في إحدى المجلات اللبنانية بعنوان "فيروز والرحباني... نرجو لهما حياة هانئة كلها عزف وغناء"، وذكر فيه أنهما تزوجا في كنسية سيدة البشارة للروم الأورثوذكس في بيروت، ووصفت فيروز بـ"الآنسة الهادئة والمهذبة والمطربة صاحبة الصوت الذهبي".

تهنئة نانسي عجرم للفنانة فيروز

هنئت الفنانة نانسي عجرم، بنشر صورة لصوت لبنان، النجمة فيروز؛ لتهنئها بيوم ميلادها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وعلقت الفنانة نانسي عجرم، على الصورة بكلمات من أغاني فيروز "سألونا وين كنتو.. وليش ما كبرتو انتو.. منقلن نسينا،"وتابعت الفنانة نانسي عجرم، "فيروز معك نسينا الوقت والعمر.. كل سنة وانتي عم تكبري فينا وبقلوبنا وذكرياتنا".

وتوالت تعليقات المتابعين مهنئين "صوت لبنان" فيروز بعيد ميلادها، متمنين لها عاما مليئا بالصحة والتميز والجمال الفني.

تهنئة لطيفة للفنانة فيروز

كما هنأت المطربة لطيفة، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، بعيد ميلادها الـ85.

وقد نشرت الفنانة التونسية، فيديو لها أثناء غنائها أغنية للفنانة فيروز الشهيرة "بحبك يا لبنان"، وعلقت على الفيديو قائلة "حفظ الله لبنان، وأطال الله في عمر سيدة الفن فيروز".

تعليق لطيفة في عيد ميلاد فيروز
تعليق لطيفة في عيد ميلاد فيروز


عيد ميلاد فيروز

ويصادف اليوم عيد ميلاد الـ 85 لواحدة من عمالقة الفن في لبنان وهي الفنانة فيروز التي وُلدت 21 نوفمبر عام 1935، وكانت انطلاقة فيروز الحقيقة عام 1952 عندما بدأت الغناء بألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات، وأنجبت منه أربعة أطفال.  


أخر أعمال فيروز الفنية

و فيروز قدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من الأوبريهات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية  يذكر أن آخر أعمال الفنانة فيروز ألبوم " ببالي" تم طرحه عام 2017.


فيروز والرئيس ماكرون

الجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي ماكرون منح السيدة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق