القوى العاملة.. منحة العمالة غير المنتظمة: هل تستحق المنحة أم لا "التفاصيل"

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 10:00 م
القوى العاملة.. منحة العمالة غير المنتظمة: هل تستحق المنحة أم لا "التفاصيل"
وزير القوى العاملة
ريهام عاطف

ما زال البحث عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة يتصدر التريند على محرك البحث جوجل ليظل المواطنين يبحثون عن أي معلومة عن منحة العماله الغير منتظمة وهل أسمائهم ممن تنطبق عليهم شروط صرف منحة العمالة غير المنتظمة أم لا، حيث يتم صرف المنحة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لدعم العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا ليتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة.
 
وقد بدأت بالفعل وزارة القوى العاملة يوم الأحد الماضي في صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة 2020 والتي تستمر على مدار 10 أيام متواصلة وهو ما أعلنت عنه لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا. 

كيف تعرف انك مستحق لمنحة العمالة غير المنتظمة أم لا؟
تسهيلا على العمال من فئة العمالة المتضررة من فيروس كورونا ولمعرفة أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة، اتخذت اللجنة كل الإجراءات التحضيرية لبدء الصرف، وعقدت عدة اجتماعات لهذا الغرض؛ كما تم التنسيق مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورعمرو طلعت، ، للاتفاق مع شركات المحمول لإرسال رسائل نصية إلى العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات؛ وذلك لحثهم على تحديث بياناتهم على الاستمارة التي قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بتصميمها؛ واُتيحت على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة القوى العاملة، خلال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر الماضى.
 
وطالب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المستفيدين بالمنحة الرئاسية، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول، من رقم 2030 باستحقاق المنحة وميعاد الصرف، علما بأن المنحة عبارة عن 500 جنيه لمدة 3 أشهروذلك حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
ولكن إذا لم تصلك أي رسائل بعد وتريد التحقق من أنك مستحق أو وقع عليك الاختيار أم لا، يمكنك مراسلة رقم 142، ثم كتابة الرقم القومي للبطاقة المكون من 14 رقم وذلك في محتوي الرسالة، ثم الضغط على إرسال وفي حالة إذا ما كنت مستحق سيتم الرد عليك بأنك مستحق وبموعد ومكان الصرف.
أما إذا كنت غير مستحق أو لم يقع عليك الاختيار فسيصلك رسالة "هذا الرقم غير مستحق للمنحة".
 
رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة
يمكن الاستعلام عن أحقية صرف منحة العمالة غير المنتظمة من خلال موقع وزارة القوى العاملة. manpower. gov. eg
 
توزيع المستحقين للصرف للمرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة على النحو الآتي.
 
690 الف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى.
 
110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية.
60.541 الف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 الف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 الف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى.
 
بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق