عاصفة شتوية تضرب ولايات أمريكية.. الثلوج تغطي الشوارع والشرطة تلزم المواطنين في منازلهم (صور)

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:00 م
عاصفة شتوية تضرب ولايات أمريكية.. الثلوج تغطي الشوارع والشرطة تلزم المواطنين في منازلهم (صور)
عاصفة شتوية تضرب عدة ولايات أمريكية

شهدت ولايات شرق الولايات المتحدة الأمريكية حوادث متكررة بفعل الطقس السيء التي تتعرض له، حيث ضربت عاصفة شتوية عدة ولايات أمريكية ومدن رئيسية تسببت في قتل 4 أشخاص على الأقل.

واستيقظ سكان أجزاء كبيرة من الساحل الشرقي للولايات الأمريكية، على ثلوج بلغ ارتفاعها أكثر من 90 سنتيمتراً، وهطلت ثلوج يبلغ ارتفاعها نحو متر فى مدينتى بينجامتون وإنديكوت فى نيويورك، وفى ليتشفيلد ببنسلفانيا.

 

 

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن أكثر من 25 سنتيمترا من الثلوج والصقيع غطت "سنترال بارك" في مدينة نيويورك، متجاوزة مجموع الهطولات الثلجية المسجلة طوال الشتاء الماضى، حيث تم إغلاق الممرات على جسر هدسون بعد اصطدام 19 سيارة وسط العاصفة، وفقاً لإدارة شرطة نيويورك، التي حثت الناس على البقاء في منازلهم، وبقى ما يقرب من عشرة آلاف منزل في نيويورك ونيوجيرسى وكونيتيكت، من دون كهرباء.

 

 

وقتل شخصان في اصطدام عشرات المركبات على "الطريق السريع 80" في مقاطعة كلينتون بولاية بنسلفانيا، في حين أدى حادث سيارة في مقاطعة سنايدر إلى مقتل السائق الذي "فقد السيطرة في ظروف ثلجية"، وفقا للشرطة.

 

الثلوج تغطى السيارات
الثلوج تغطى السيارات

واستجابت شرطة ولاية فيرجينيا ، لحوالي 200 حادث اصطدام، وساعدت نحو 125 مركبة معطلة أو عالقة، وفق متحدثة باسم الشرطة، مضيفة أن أحد تلك الحوادث في مقاطعة بولاسكي، أدى إلى مقتل رجل من نورث كارولينا، يبلغ من العمر 19 عاما.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية، إن مدينة بوسطن غطتها ثلوج يبلغ ارتفاعها نحو 17 سنتيمترا حتى صباح الخميس، ومن المفترض أن تتلاشى زخات الثلج في وقت لاحق من النهار.

 

2020-12-17T142934Z_766583995_RC22PK9CLUOW_RTRMADP_3_USA-WEATHER
ثلوج

وأبقت العاصفة عشرات ملايين الأميركيين تحت تحذيرات الطقس، في وقت تتعامل الولايات المتحدة مع تزايد أعداد الإصابات بكوفيد-19، وبالتزامن مع عمليات توزيع لقاح شركة فايزر.

وأظهر مقطع فيديو نشرته خدمة الطوارئ في بلدة كولير، غرب مدينة بيتسبرج في بنسلفانيا، شاحنة لم تتمكن من التوقف بسبب الثلج والجليد لتصطدم مباشرة بسيارة دورية كانت تعاين حادث سير فى المنطقة.

 

 

 

وقال المنشور: "هذا تذكير بضرورة إبطاء السرعة وتوخي الحذر، ليس فقط في هذا الطقس، ولكن طوال الوقت"، وأضاف أن "اثنين من أفرادنا كادا يتعرضان للدهس خلال هذا الحادث، يرجى توخي الحذر".

 

تعطل حركة القطارات
تعطل حركة القطارات

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن من المتوقع أيضا تساقط ثلوج بمقدار 30 سنتيمترا أو أكثر في جنوب ولايتي مين ونيو هامشير.

عاضفة ثلجية
عاضفة ثلجية
 
ثلوج
ثلوج
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق