ما هو مصير الذهب غير المدموغ بـ"الليزر" خلال 2021 ؟ .. مستشار وزير التموين يجيب

الأحد، 20 ديسمبر 2020 03:38 م
ما هو مصير الذهب غير المدموغ بـ"الليزر" خلال 2021 ؟ .. مستشار وزير التموين يجيب
الذهب

أحدث بدء تطبيق نظام دمغ الذهب بالليزر في يناير القادم حالة من اللغط في سوق الصاغة وبين المتعاملين من الأفراد المستهلكين، حيث بدأت تظهر العديد من التساؤلات عن مصير الشراء للذهب غير المدموغ بالليزر، في ظل وجود كميات ضخمة من الذهب غير المدموغ بالليزر في الأسواق.

 
من جانبه قال ناجى فرج ، مستشار وزير التموين للذهب، أن تطبيق نظام الدمغ بالليزر لن يتم تطبيقه بين يوم وليلة، وكافة الذهب الموجود في الأسواق حاليا مدموغ، لكن ما يستجد هو ضرورة أن يكون الذهب مدموغ بالليزر.
 
وأشار إلى أن الذهب المدموغ في السوق قبل نظام الليزر سيتم شراءه من المستهلكين بالفاتورة، وكافة الكميات الموجودة في المحال سيتم دمغها على مراحل.
 
وأضاف فرج في تصريحات صحفية، أن التطبيق لنظام الدمغ بالليزر سيبدأ مطلع يناير 2021، ولن يكون له تأثير على المستهلكين، فهي عملية تنظيمية لمعرفة منشأ كل قطعة ذهب، ليكون لها ما يشبه السجل منذ تصنيعها وحتى بيعها وتناقلها بين العملاء، لكن المبيعات منذ بداية الشهر لن يجد عليها أي جديد.
 
وحول إعادة بيع الذهب من المستهلكين للتجار، قال ناجى فرج "التاجر لن يتوقف عن شراء الذهب المدموغ بشكله التقليدي، فالنظام الجديد للدمغ يبدأ مع مطلع العام، وقد نستغرق عام تقريبا، للانتهاء من الكميات بالأسواق والتي سيتم دمغها تباعا، مؤكدا أن تكاليف دمغ الذهب بالنظام الجديد ستتراجع، إذ  الدمغ لكل جرام يتكلف 6 جنيهات تقريبا، والآن قد يتراجع إلى 1.5 جنيه بنظام الليزر، والمستهلك النهائي لن يشعر بأي تغيرات نتيجة هذه الأمور الفنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة