مسرحية بودي جارد.. أسباب توقفها 10 سنوات و عرضها على أحد المنصات الرقمية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 03:19 م
مسرحية بودي جارد.. أسباب توقفها 10 سنوات و عرضها على أحد المنصات الرقمية
مسرحية بودي جارد
أمل عبد المنعم

بعد 10 سنوات على توقف عرض مسرحية بودي جارد، حصلت إحدى منصات العرض الرقمية على حقوق عرض مسرحية الزعيم عادل امام الأخيرة مع عدم عرضها تلفزيونيًا حتى الأن.

أبطال مسرحية بودي جارد

كانت مسرحية بودي جارد من تأليف يوسف معاطي وأخرجها رامي إمام، وبطولة الفنان الكبير عادل إمام مع الفنانين عزت أبوعوف وسعيد عبد الغني وشيرين سيف النصر ومصطفى متولي.

مسرحية بودي جارد من أطول المسرحيات عرضاً

مسرحية بودي جارد عُرضت ما بين عامي 1999-2010، وتعد من أطول المسرحيات عرضًا بالنسبة للمدة في الوطن العربي، وعُرضت في مصر وتونس والعراق والجزائر والمغرب وسوريا والبحرين.

مشهد من مسرحية بودي جارد
مشهد من مسرحية بودي جارد

 

تشديدات أمنية لعدم اختلاس مشاهد من مسرحية بودي جارد

كانت هناك تشديدات أمنية بالرغم من عرض مسرحية بودي جارد لأكثر من 10 سنوات، لكن  لم يتمكن أي شخص من اختلاس تصوير أي مشاهد منها وتسريبها خلال العروض.

أحداث مسرحية بودي جارد

أحداث مسرحية بودي جارد  تدور حول "أدهم" السجين الذي يعقد صفقة مع "سعد"رجل الأعمال المسجون، والمتهم بسرقة 700 مليون جنيه أن يعمل لديه كحارس شخصي لدى زوجته "عائشة" التي تقع في حب "أدهم"، و يكتشف "كاظم" صديق "سعد" هذا الأمر، ويبلغه بذلك، فيكتشف "سعد" خيانة زوجته، ثم يقوم بتلفيق تهمة "لأدهم"، بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن "أدهم" يقف عقبة في طريقه.

بطلة مسرحية بودي جارد

مسرحية بودي جارد تغيرت بطلتها مرتين، حيث بدأت شيرين سيف النصر العروض ثم اعتذرت بعد فترة لتحل محلها رغدة، قبل أن تعتذر هي الأخرى وتعود شيرين سيف النصر لمكانها.

مسرحية بودي جارد
مسرحية بودي جارد

وفاة مصطفى متولى وعم توقف مسرحية بودي جارد

بالرغم من وفاة الفنان مصطفى متولي بعد عام من بدء عروض مسرحية  بودي جارد، إلا أن الزعيم  رفض إيقاف العروض وتم استكمالها بعد وفاة مصطفى متولي مباشرة رغم كونه زوج شقيقة الزعيم، وتم استبدال دوره بالفنان محمد أبو داوود.

بكاء الفنانين على خشبة مسرحية بودي جارد

أغلقت ستار المسرح عدة مرات في هذا اليوم بسبب بكاء عدد من الفنانين، ما جعل رغدة تنفجر في البكاء قائلة للزعيم في الكواليس: "أنت إيه يا أخي ما بتحسش"، وكانت رغدة هي البطلة في هذا التوقيت والتي انفجرت في البكاء مع أول أيام مشاركة "أبو داوود" مكان مصطفى متولي، كما بكى الزعيم عادل إمام في نهاية العرض كذلك.

عادل إمام وتبرير موقفه في مسرحية بودي جارد

عادل إمام شرح موقفه في برنامج "Yes I'm Famous" قائلًا: "المثل يقول (المسرح لا يعوقه قبر)، في اتفاق بيني وبين المشاهد إنه يجي، المشاهد دافع ثمن تذكرة، والتذكرة هي عقد بين الممثل والجمهور، المشاهد ملوش دعوة مين مات ملوش دعوة، وكنت بدخل أعيط في الكواليس".

موقف أبو داود في مسرحية بودي جارد

وأكد محمد أبو داوود في أحد اللقاءات التلفزيونية أن عادل إمام قال له: "بعد الدفنة مباشرة تفتح المسرح وتعمل بروفة النهاردة بالليل كبديل لمصطفى متولي، لإنقاذ الموقف"،فرد عليه:"وعشان مصطفى متولي كان صاحبي وافقت، وزمايلي في العرض كلهم رفضوا يساعدوني في أول يوم عرض ليّا،  كانوا أول ما يشوفوني يعيطوا، ما عدا الأستاذ عادل، بسبب أن اليوم اللي قبل وقوفي على المسرح كان يقف مكاني مصطفى متولي، وهو موقف صعب للغاية".

أسباب توقف مسرحية بودي جارد

توقفت عروض مسرحية  بودي جارد في عام 2010 من قِبل المنتج سمير خفاجي بسبب كما أُعلن وقتها أنها الظروف الاقتصادية وركود المسرح، ورغم عدم وضوح السبب الرئيسي وراء عدم عرضها تلفزيونيًا مرة أخرى، إلا أنه في تعليق لأحد المتابعين على حساب رامي إمام في "إنستجرام"، سأل عن حقيقة منع المسرحية من العرض وإمكانية عرضها مرة أخرى، فرد عليه "رامي" قائلًا: "مش ممنوعة .. هي المفروض تنزل تليفزيون قريب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق