الأرصاد الجوية.. خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة مع تكوين شبورة مائية

الإثنين، 18 يناير 2021 12:02 م
الأرصاد الجوية.. خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة مع تكوين شبورة مائية
هيئة الارصاد الجوية
أمل عبد المنعم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة على مدار الأيام المقبلة، بداية من الاثنين 18 يناير، ولمدة 6 أيام.

الأرصاد الجوية وأمطارالإثنين 18 يناير

توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة، و سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة،  ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية.

الأرصاد الجوية وأمطار الثلاثاء 19 يناير

توقعت الأرصاد الجوية شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية وأمطار الأربعاء 20 يناير

ظهور شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وفقاً لما يتوقعه خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

الأرصاد الجوية وأمطار الخميس 21 يناير

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

الأرصاد الجوية وطقس الجمعة 22 يناير

نزول شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وذلك كما توقع خبراء الأرصاد الجوية.

الأرصاد الجوية وطقس السبت 23  يناير

هناك توقعات بوجود شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وذلك كما توقع خبراء الأرصاد الجوية.

وعلى ذلك طالبت هيئة الأرصاد الجوية، بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة مؤكدة تحديث التنبؤات يوميًا.

و أجواء الطقس البارد مستمرة على مدار اليوم وبالتحديد في الساعات المتأخرة من فترات الليل، في ظل نشاط الرياح، حسبما أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية، سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة، بينما فرص تكوين الشبورة ستكون صعبة مع نشاط الرياح وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، و أن درجة الحرارة بالقاهرة اليوم 18 درجة مئوية بانخفاض درجتين عن أمس.

وتابع مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار ونشاط الرياح سينتهي يوم الأربعاء المقبل، على أن تعود الشبورة بداية من صباح يوم الخميس المقبل، مشيراً إلى أن هناك زيادة فى الشعور بشدة البرودة في الساعات الأولى من الصباح والمتأخرة ليلًا.

ولفت مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة في الوجه البحري والقاهرة المتوقعة حتى الخميس المقبل، ستتراوح بين 17 و18 درجة، والسواحل الشمالية من 18 لـ17 درجة، ومحافظات شمال الصعيد 19 و20 درجة، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء سترتفع لـ22 و23 درجة مئوية، مؤكداً أن هناك فرص سقوط أمطار مساء الثلاثاء أو الأربعاء، إلا أنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق