كيف تحمي طفلك من مضاعفات فيروس كورونا؟

الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:44 م
كيف تحمي طفلك من مضاعفات فيروس كورونا؟
كورونا

السلالات المتحورة لفيروس كورونا تهدد الأطفال، مقارنة بالسلالة القديمة التي بدأت بالتفشى في نهاية عام 2019 في مدينة ووهان الصينية، إلا أن المتغير الجديد قد يجعل الأطفال أكثر عرضة للعديد من الأعراض المزعجة التي قد تستمر أشهر بعد التعافى، طبقا لتقرير نشر في صحيفة مترو البريطانية.

ومن الأعراض التي سترافق الطفل حتى عقب التعافى من الفيروس، هي (مشاكل التهاب الزائدة الدودية، كما تصل الإصابة إلى الشلل،  ألم الخصية، تلف الكبد، وقد تصل للإصابة لحد نوبات الصرع وظهور "كوفيد أصابع" والتي تصيب القدم بالتورم).

طفلة تبلغ عامين تاعنى من مضاعفات كوروتا لـ9 أشهر
 
 

وتستمر الأعراض المزعجة والنادرة لدى العديد من الأطفال الناجين من كورونا والذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، فقد تلاحقهم تلك المضاعفات لأشهر تصل إلى 9 أشهر بعد التعافى بسبب تأثر أجهزة الجسم والجهاز المناعى من آثار الفيروس.

ومن بين الحالات التي تم رصدها مؤخرا وما زالت تعانى من مضاعفات الفيروس التاجي الشديدة كانت لفتاة تبلغ من العمر عامين فقط، ظلت تعانى من تدهور حالتها الصحية لمدة 9 أشهر برغم التعافى من الإصابة.

وأكد مكتب الإحصاءات الوطنية البريطانى (ONS) ، أن شخص من كل 10 اشخاص يتعرضون إلى مضاعفات فيروس كورونا والتي يطلق عليها "كوفيد طويل"، كما تشير البيانات  إلى أن 12.9٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 2-11 عامًا و 14.5٪ من سن 12-16 عامًا لا يزالون يعانون من الأعراض بعد خمسة أسابيع من الإصابة بالفيروس في البداية.

وعلى الرغم أن الأطفال يظلون أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، إلا أن الخبراء يحذرون من وجود مخاطر طويلة المدى لبعض الأطفال المصابين، والتي تظهر  لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، تصل إلى ملازمة الفراش والمعاناة بالإرهاق والتعب المستمر أو الإصابة بمشاكل جلدية مزعجة نظرا للمضاعفات التي يتعرضوا إليها في الأوعية الدموية والتي تكون سببا رئيسيا في ظهور المشاكل الجلدية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة