شوارع الجيزة تغرق في القمامة ومخلفات الهدم.. أهالي بولاق الدكرور: الإشغالات تغلق الشوارع والمحافظ لا يهتم.. مخلفات الهدم أسفل الدائرى أزمة مستمرة

الخميس، 04 فبراير 2021 05:43 م
شوارع الجيزة تغرق في القمامة ومخلفات الهدم.. أهالي بولاق الدكرور: الإشغالات تغلق الشوارع والمحافظ لا يهتم.. مخلفات الهدم أسفل الدائرى أزمة مستمرة

تعانى محافظة الجيزة من عدة مشاكل لم ينظر إليها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منذ توليه منصبة، ويأتي فى مقدمتها عدم الاهتمام بالشوارع الجانبية، والتركيز فقط على الشوارع الرئيسية ما جعل السكان ينظرون لتلك الشوارع وكأنها تبع محافظة أخرى، ولعل أقرب الأمثلة متواجدة لجميع الشوارع المتفرعة من شارعى الهرم وفيصل وجميع شوارع بولاق الدكرور، ما جعل الدخول في تلك المناطق أمر بالغ الصعوبة خاصة مع انتشار الباعة الجائلين والإشغالات.
 
 
وتأتى مشكلة انتشار مخلفات الهدم والقمامة فى الشوارع خاصة أسفل الكبارى والمناطق البعيدة عن الشوارع الرئيسية، ولعل شوارع بولاق ليست ببعيدة عن الأمر، بالإضافة إلى الإهمال التام للقرى والمدن بالمراكز، حيث تنتشر المخلفات بشوارع المدن منها شوارع أوسيم والمزلقانات التي أغلقت بسبب الإشغالات والقمامة المنتشرة والتي تغلقها بشكل مستمر.
 
 
وقال المهندس أشرف خاطر، أحد أهالى منطقة حدائق الاهرام القديمة، أن المنطقة تحولت لأسوء منطقة بعد أن كانت الأفضل والأرقى وعلى الرغم من أنها على بعد خطوات من المتحف المصرى الكبير إلا أن المحافظة لم تهتم سوى بالشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى انتشار مخلفات الهدم في كل مان خاصة أسفل الطريق الدائرى، ولم تحرك المحافظة لها ساكن.
 
 
 
وأضاف لـ اليوم السابع، أنه يوجد غرف تحت كوبرى الدائرى وعشش ومخالفات بالجملة أسفل الطريق الدائرى بالقرب من المتحف المصرى الكبير، مشيرا إلى أن كل المخلفات تتجمع في المناطق البعيدة عن الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى أزمة المصرف الموازى لترعة المريوطية، فلم يغطى حتى الأن وأصبح بؤرة للأمراض والحشرات، بالإضافة إلى عدم رصف أو ترميم أماكن الحفر الخاصة بالغاز أو المياه، حتى تحولت المنطقة من أرقى المناطق إلى أسوء المناطق .
 
 
وبدوره قال محمد سليمان أحد أهالى حى بولاق، أن المحافظة لم توزع اهتمامها بالتساوى على مناطق المحافظة فهناك 2 أو 3 من الأحياء توجه الاهتمام الكامل بهم وباقى الأحياء والمدن يعانى سكانها وعلى رأسها حى بولاق الدكرور، مشيرا إلى أنه من سكان شارع الملكة وهو الشارع الذى لم ينظر إليه المحافظ بأى اهتمام وما زالت الإشغالات تغلقه وكذلك مخلفات الرتش والقمامة بالإضافة إلى عدم رصه ما جعله أزمة كبيرة بالإضافة إلى المواقف العشوائية المنتشرة به.
 
 
أزمة انتشار مخلفات الرتش بالشوارع ليست وليدة اللحظة ولكن مع انتشارها أثرت بشكل كبير على الطرق، بالإضافة إلى عدم تفعيل قرارات المحافظ الخاصة بغرامات إلقاء القمامة والمخلفات في الشوارع، حيث أكد أغلب الأهالى بمناطق مختلفة أن مخلفات الهدم والاستغلال السئ للمناطق أسفل الدائرى والقاء الرتش ومخلفات الهدم بالشوارع، من أهم المشاكل التي لم ينظر إليها محافظ الجيزة، بالإضافة إلى أن جميع الشوارع الجانبية يرثى لها والاهتمام فقط بالشوارع الرئيسية.
 
 

 

 

تعليقات (1)
استغاثة
بواسطة: محمد المسيري
بتاريخ: الجمعة، 05 فبراير 2021 02:19 ص

أطالب سيادة المحافظ بالمرورعلي النفق أسفل سلم مساكن الشباب كفر طهرمس كي يرى تجمع التكاتك و.أكوام الزبالة والزبالين المقيمين فى النفق وعربات الكارو والحمير والبغال .

اضف تعليق


الأكثر تعليقا