الجزيرة مأوى الإرهابيين ... تقارير تكشف دعم القناة القطرية لأفكار الجماعات الإرهابية وبث الشائعات

الإثنين، 08 فبراير 2021 01:23 م
الجزيرة مأوى الإرهابيين ... تقارير تكشف دعم القناة القطرية لأفكار الجماعات الإرهابية وبث الشائعات

الجزيرة بوق الإرهاب فى المنطقة.. تقارير تكشف دعم القناة القطرية للجماعات الإرهابية.. توفر لهم الملاذات الآمنة والترويج لأفكارهم على منصاتها المختلفة.. وشاشة الدوحة تواصل بث الأكاذيب والشائعات ضد الدول العربيةقناة الجزيرة
 
 
أثبتت قناة الجزيرة أنها المنبر الأول للجماعات الإرهابية في كل دول العالم، بغرض تنفيذ مخطط الشر الذي يقوده تنظيم الحمدين والذي يهدف إلي تدمير المنطقة العربية، وهو ما جعلها الملاذ الأمنة للجماعات الإرهابية، للظهور عبر شاشاتها لبث الأفكار الإرهابية.
 
من جانبه كشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت، حول تمويل شاشة الجزيرة القطرية، حيث ذكر التقرير عن الرئيسة السابقة للجنة الشئون الخارجية بالكونجرس الأمريكى ألينا روس، أن قناة الجزيرة القطرية هى عميل أجنبى للحكومة القطرية، وأنها تنتهك قانون تسجيل الوكلاء الأجانب، واتهم  التقرير الجزيرة وقطر أنها تعمل تحت الستار لخدمة سياسة حكومة تميم فى الدول الأجنبية.
 
وأضاف التقرير أن هناك مزيد من التساؤلات حول العلاقات المشبوهة بين قناة الجزيرة، وبين الجماعات الإرهابية، والترويج المستمر لأفكارهم المتطرفة والإرهابية.
 
 
لم يتوقف دور قناة الجزيرة القطرية على ذلك ، بل تلعب دورا تحريضيا لمواصلة حملة الأكاذيب وبث السموم فى دول من أجل تحقيق أهدافهم التى يسعون إليها من خلال التحريض المستمر الذى تقوده هذه القناة القطرية وصفحاتها الإلكترونية. 
 
واستعرض التقرير اعتماد قطر على مجموعة من الإرهابيين والمرتزقة يقودهم مسئولين قطريين، وعلى رأسهم حمد بن ثامر بن محمد آل ثانى، وهو من الشخصيات البارزة فى المجال الإعلامى، ورئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية، والذى يعد الذراع الإعلامى للنظام القطري. 
 
وكشف التقرير أن حمد بن ثامر أهم الجواسيس القطرية فى العالم، بعدما أثبت للنظام القطرى براعته فى تنفيذ خططه الإعلامية الهدامة، التى تبث السموم بطريقة عالية من الحرفية والإتقان، وهو من عمل على ظهور الجماعات الإرهابية عبر شاشة الجزيرة، وأنه يعد الرجل الأهم لدى النظام فى ملف الإعلام ولديه العديد من الأسرار فى الكواليس الخفية والقذرة التى تنفذها منابر الدوحة الهدامة.
 
وتابع التقرير المتداول أن حمد بن ثامر هو مسئول بشكل كامل عن الخطاب التحريضى والإرهابى الذى تبثه قناة الجزيرة، إضافة إلى الدعم المستمر للجماعات والتنظيمات الإرهابية فى جميع دول المنطقة.
 
وأشار التقرير إلي أن الجزيرة عملت منذ نشأتها علي استضافة وإيواء الشخصيات الإرهابية من أمثال أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا على شاشتها للترويج لأفكارهم، كما أن مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يطمئن في مقابلاته وترويج تصريحاته وتهديداته، إلا لقناة "الجزيرة" القطرية.
 
وكشفت دراسة علمية تحليلية أجراها مركز القرار للدراسات الإعلامية نشرت مؤخرا فشل قناة "الجزيرة" في دعواتها التحريضية التي تستهدف المملكة أمام وعي السعوديين.
 
وأكدت الدراسة أن قناة الجزيرة ‏تمثل إحدى أدوات التحريض والهدم في المنطقة العربية، وسلاحًا لقطر، تهاجم به كل من تختلف معه في السياسات، إضافة لكونها أداة لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.
 
وفيما قال الكاتب السعودي إبراهيم السليمان ، عبر تويتر ، إن قناة الجزيرة تدعي الشرف "وهي من مارست التحريض على سفك الدماء ودعمت داعش والقاعدة الإرهابيتين وكانت منصة إعلامية لترويج أفكارهما وتصوير أعمالهما الإرهابية كأعمال بطولية وهي من تحرض على الاقتتال الأهلي".
 
وكان الدكتور حسام النحاس استاذ الإعلام وخبير الاعلام الرقمى أكد أن قناة الجزيرة نشأت لهدف محدد وهو تمويل أو للحصول على تمويل الإرهاب فى المنطقة وحتى تجعل لدويلة قطر أى دور أو تأثير فى المنطقة، موضحا أن التمويل الذى رصدته قطر لتمويل الإرهاب 80 مليار دولار ومع ذلك لم تنجح في مخططها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق