مستشفى الرمد بشبين الكوم وأزمة منع المرضى.. جانِ أم مجني عليه؟

السبت، 13 فبراير 2021 09:00 م
مستشفى الرمد بشبين الكوم وأزمة منع المرضى.. جانِ أم مجني عليه؟
مستشفى رمد شبين الكوم

على مدار الساعات الماضية تدول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمنع المواطنين من دخول مستشى الرمد بشبين الكوم بالمنوفية، وذلك لعدم وجود تذاكر- وفقًا لصاحب الفيديو الذي كان حريصًا على تصوير الواقعة.
 
 
وظهر في الفيديو المتداول، حارسي أمن لا يلتزمان بالإجراءات الاحترازية، وكان أحدهما يتناول فطوره بينما يتحدث مع المواطنين.
 
الدكتور إبراهيم البديوي مدير عام مستشفى الرمد، قال إن المستشفى يعمل بكامل طاقته، ولا صحة لما يتداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن غلق أبواب المستشفى في وجه المرضى.
 
وأضاف البديوي في تصريحات خاصة أن المستشفى يتبع سياسة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك لحماية المواطنين من العدوى بفيروس "كوفيد19"، مشيرًا إلى أنه يتم دخول المرضى على دفعات، وذلك عبارة عن 10 مرضى يدخلون أولا إلى غرفة الفرز بشرط ارتداء الكمامة ومع كل منهم مرافق واحد فقط منعًا لانتقال العدوى.
 
مستشفى رمد شبين
 
وأوضح مدير عام مستشفى الرمد- محل الواقعة-، أنه تم الكشف على 379 حالة وتم إجراء 12 عملية جراحية بالمستشفى، مشيرًا إلى أنه يتم استقبال حالات الطوارئ على مدار الساعة مع وجود أطباء لمتابعة الحالات المحجوزة داخل المستشفى أو الحالات القادمة للكشف.
 
من ناحيته قال الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه تم التواصل مع مدير مستشفى الرمد، بشأن الواقعة غلق أبواب المستشفى، وتم حل المشكلة وتبين قيام مجموعات بمحاولة الدخول بدون إجراءات احترازية، وتم منعهم من قبل إدارة الأمن طبقا للإجراءات الاحترازية والحفاظ على سلامة المواطنين. مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المستشفى للتأكد من صحة الشكاوى من عدمه.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا