عيد الحب بشكل مختلف: زفاف علي الأفيال بتايلاند.. و«سناجل» يتضرعون للفوز بالحب بالهند

الأحد، 14 فبراير 2021 08:00 م
عيد الحب بشكل مختلف: زفاف علي الأفيال بتايلاند.. و«سناجل» يتضرعون للفوز بالحب بالهند

حالة من البهجة تُوحد العالم، اليوم، للاحتفال بعيد الحب أو الفلانتين، فوسط الأزمات التي يعيشها العالم جراء أزمة فيروس كورونا والإغلاق الذي تفرضه الكثير من الدول، يحاول البعض استغلال أي مناسبة أو احتفال للخروج من الأجواء الكئيبة التي فرضها الوباء في العالم، فجاءت مناسبة عيد الحب ليلتف حولها الجميع من أجل التعبير عن فرحهم بهذه المناسبة العالمية.
 
106319-احتفال-عن-بعد
احتفال-عن-بعد
ورفع سكان العالم شعار الاحتفال بعيد الحب رغم أنف كورونا، فما بين حفلات زفاف أو رسائل رومانسية يستقبل العشاق الفلانتين داي، وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم إلى اللون الأحمر وامتلأت برسائل الرومانسية بين الأزواج والعشاق ، كما انتشرت صور الورود والقلوب على صفحات المشاهير ورواد السوشيال ميديا.
احتفالات حديقة الحيوان

زواج في تايلاند
وفى تايلاند احتفالا بعيد الحب، احتفل 104 من العشاق بمراسم زواجهم على ظهور الأفيال في تايلاند ضمن مراسم زفاف جماعي سنوية تقام في حديقة للنباتات شرقي بانكوك بمناسبة عيد الحب ، وقادت فرقة موسيقية وراقصات موكب الأفيال والمقبلين على الزواج وأشرف مسؤول محلي كان على ظهر فيل هو الآخر على توقيع أوراق عقد القران.
 
وقال باتيبات بانتانون (26 عاما) الذي عقد قرانه على عروسه البالغة من العمر 23 عاما "أفكر منذ وقت طويل في أنني إذا كنت سأوقع أوراق الزواج يوما ما فلا بد أن يكون الحدث استثنائيا".
78379-التضرع-فى-معبد-هندوسى
التضرع-فى-معبد-هندوسى
 
وعقد القران على ظهور الأفيال فى حدث سنوي في حديقة نونج نوتش الاستوائية بمقاطعة تشونبوري وعادة ما يجتذب 200 من الراغبين في دخول القفص الذهبي، لكن عدد المشاركين هذا العام انخفض بسبب جائحة كورونا.
زوجان يحتفلان بعيد الحب
 
 
وبالانتقال إلى أمريكا، ابتكرت حديقة حيوانات برونكس بمدينة نيويورك، فكرة تسويقية جديدة من خلال التفكير خارج الصندوق، بطريقة غير معتادة للاحتفال بعيد الحب، حيث مكنت المحبين من إطلاق أسماء أحبائهم على اسم صرصور في ذكرى تدوم إلا الأبد، وإعطاء المحبين شهادة تؤكد ذلك مقابل 15 دولارًا.
 
وكتبت حديقة حيوانات برونكس الأمريكية، عبر حسابها بموقع تويتر: "ما هذه الضوضاء؟ إنه صرصور مدغشقر الذي أطلقنا عليه اسمك! عيد حب سعيد من حديقة حيوان برونكس".
75984-طريقة-مختلفة-للاحتفال-بعيد-الحب
-طريقة-مختلفة-للاحتفال-بعيد-الحب
 
وذكر موقع حديقة حيوانات برونكس الأمريكية، أن الفكرة متاحة من خلال 3 اختيارات الأولى حيث الحصول على شهادة رقمية معتمدة من الحديقة بقيمة 15 دولارًا، أما الثانية عبارة عن الحصول على لعبة صرصور مصنوعة من القطيفة ويقدر ثمنها بـ 35 دولارًا.
 
واحتفالا بعيد الحب وسط إجراءات كورونا، انتشرت صور زوجين لجآ لحيلة طريفة في جلسة تصوير خاصة، ظهرا فيها يرتديان أذرع لينة طويلة تجعلهما على مسافة بعيدة عن بعضهما البعض، وحاول الزوجان أن يعبرا عن شكل عيد الحب بعد تفشي فيروس كورونا بطريقة مبتكرة، حيث حافظا على قانون التباعد الاجتماعي وفي ذات الوقت استطاعا التلامس بأطراف صناعية، وقام الزوج بإعطاء زوجته هدية عيد الحب والشيكولاتة والورود وغيرها، ورغم طرافة الفكرة إلا أنها كانت معبرة عن العشاق في الفلانتين.
 
وبالعودة إلى بانكوك، حضر المئات من التايلانديين العزاب، احتفالًا هذا الأسبوع في ضريح هندوسي في بانكوك، لتقديم القرابين بينما كانوا يصلون للعثور على شخص مميز، وذلك قبل عيد الحب، ويقع ضريح تريمورتي بجانب واحد من أكبر مراكز التسوق في العاصمة، وقد اشتهر في تايلاند بأنه مكان يزوره الناس كل يوم خميس بحثًا عن الحب، لكن حشد هذا الأسبوع، ومعظمهم من الشباب من الجنسين، كان أكبر من المعتاد، فى توقيت يعتبر مميزا بالنسبة لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا