رسالة فيلم "السرب" من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية: جيش مصر لكل المصريين

الإثنين، 15 فبراير 2021 03:09 م
رسالة فيلم "السرب" من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية: جيش مصر لكل المصريين
برومو فيلم السرب
دينا الحسيني

"إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالإسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة "، تلك كانت كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعلنها بقوة إيذاء العمليات الإرهابية الخسيسة التي نفذها "داعش ليبيا" بحق الأقباط المصريين، التي كان منها ذبح 21 قبطياً، والهجوم على حافلة للأقباط بالمنيا، والرئيس توعد بالقصاص للشهداء المصريين أوفي، لتتبع القوات الجوية منفذي تلك الحوادث بوكر إختبائهم داخل مدينة "درنة الليبية".

وأحداث الضربة الجوية المصرية على إرهابي "درنة الليبية"، معروفة وسبق تكرار الحديث عنها، إلا أن الأمر مع  الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كان مختلفاً، إذ قرر المنتج تامر مرسي توثيق ضربة الجيش المصري بـ "درنة " في فيلم سينمائي للتاريخ بعنوان "السرب"، إنطلاقاً من الدور المحوري للفن الهادف الذي يحكي للأجيال القادمة تضحيات وبطولات جيش مصر .

ويمتلئ أرشيف السينما المصرية بالعديد من الأعمال التي وثقت ثورة 1919 بـ "الثلاثية "، وأفلام وثقت ثورة 1952 أبرزها " غروب وشروق، وأخري وثقت أحداث حرب 1973 منها " الرصاصة لا تزل في جيبي"، "إعدام ميت"، "الطريق إلى إيلات"، لتضف المتحدة للخدمات الإعلامية وثيقة جديدة ترصد أحداث الضربة الجوية المصرية على معسكرات الإرهاب بليبيا استهدفت 6 تمركزات قرب درنة ودمرت المركز الرئيسي لمركز شورى مجاهدي درنة، والتي جاءت بناءً على أوامر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإنها جاءت بتنسيق كامل وبعد توافر المعلومات الاستخباراتية، وبعد التأكد من التخطيط والتنفيذ في الحادث الإرهابي الغادر في المنيا .

فيلم "السرب" الجديد من إنتاج المتحدة يؤكدة عدة معاني ، المعنى الأول أن مصر لا تنسي ثأر شهدائها ولا تتركه مهما حدث ، والمعنى الثاني أن المصريين في مصر " سواسية " ، والمعنى الثالث أن جيش مصر لكل المصريين لا هو لفئة أو طائفة ، لأن الجيش المصري يحمل تفويضاً من المصريين بأن يبذل الدم حفاظاً على الدم ، أما المعنى الأخير أن قوة الدولة المصرية في سرعة رد الفعل حتى ولو كان العدو إرهابياً على أرض غير مصرية .

وطرحت شركة سينرجى البرومو الرسمي لفيلم "السرب" وهو من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، بطولة كل من: أحمد السقا وهند صبري، ومنى زكى، ودياب، وكريم فهمي، وآسر ياسين، وانضم شريف منير، ومحمود عبد المغني مؤخرًا لقائمة ضيوف شرف الفيلم.

 

 

ونشر تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك" البرومو الرسمي لفيلم السرب وكتب في تعليقه عليه: "عملنا الاختيار وخافوا منه قمنا عاملين السِّرب وهيخافوا منه، رئيس مصر وعد بالقصاص فأوفى السرب قريبًا في دور العرض: وتابع: "هدية المتحدة للشعب المصري، المجد للشهداء.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

 

تامر مرسي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق