قتلى من الأطفال والنساء: ضحايا القصف الحوثي على مخيم النازحين بمأرب اليمنية

الإثنين، 15 فبراير 2021 10:00 م
قتلى من الأطفال والنساء: ضحايا القصف الحوثي على مخيم النازحين بمأرب اليمنية

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي قصفت مخيم الزور بمديرية صرواح، بصاروخ باليستي وعدد من الكاتيوشا، واصفاً استهداف الحوثيين للتجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب بأنه عمل إرهابي وجريمة حرب.

وطالب أعضاء في البرلمان اليمني الحكومة اليمنية بالانسحاب من اتفاق استوكهولم الذي أبرم مع الحوثيين عام 2018، وفقا لمصادر إعلامية.

ووفقا لقناة العربية الحدث، قال وزير الإعلام اليمنى، "ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالاستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب، وآخرها قصفها مخيم الزور بمديرية صرواح والذي يضم أكثر من عشرين ألف نازح من مختلف المحافظات، بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا".

وأوضح معمر الإريانى، أن استمرار ميليشيا الحوثي في استهداف التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب عمل إرهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويخالف القوانين والمواثيق الدولية، ويشكل خطرا حقيقيا على سلامة وحياة أكثر من مليون نازح فروا من بطش وإجرام المليشيا من مختلف المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم".

واستطرد وزير الإعلام اليمنى: "نستغرب استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث على تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات مأرب، واستهدافه المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، والذي يهدد بأكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة إنسانية غير مسبوقة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق