لتسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم.. «بايدن» يصدر قرارات جديدة للانتخابات الأمريكية

الأحد، 07 مارس 2021 12:00 م
لتسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم.. «بايدن» يصدر قرارات جديدة للانتخابات الأمريكية

إجراءات جديدة يستعد الرئيس الأمريكي جون بايدن، لاتخاذها تخص إدلاء الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية، اليوم.

ومن المقرر أن يوقع أمرا تنفيذيا، يهدف لتسهيل إدلاء الأمريكيين لأصواتهم في الانتخابات في الوقت الذي يسعى فيه الجمهوريون في جميع أنحاء البلاد إلى الحد من حقوق التصويت في أعقاب انتخابات 2020.

تحرك بايدن يأتي في ذكرى مرور 56 عاما على "الأحد الدامي" عام 1965 عندما هاجمت قوات ولاية ألاباما والشرطة متظاهري الحقوق المدنية في مدينة سلما بالولاية والذين كانوا يحتجون على التمييز العنصري في مراكز الاقتراع.

الجدير بالذكر أن الحزب الديمقراطي أقر في مجلس النواب قانونا شاملا لتحديث إجراءات التصويت وإلزام الولايات بتسليم مهمة إعادة تحديد دوائر الكونجرس إلى لجان مستقلة. ويواجه مشروع القانون صعوبة كبيرة لإقراره في مجلس الشيوخ.

ويوجه أمر بايدن الوكالات الاتحادية بتقديم خطط في غضون 200 يوم تحدد خطوات توسيع تسجيل الناخبين وتوزيع المعلومات الانتخابية على الناخبين.

كما يوجه كبير مسؤولي المعلومات في الولايات المتحدة لتحديث المواقع الإلكترونية الاتحادية والخدمات الرقمية التي توفر مثل هذه التفاصيل.

ويأتي سعي الديمقراطيين لتسهيل التصويت في الوقت الذي يتحرك فيه المشرعون الجمهوريون في عشرات الولايات للحد من وسائل التصويت بعد خسارة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر.

كان الرئيس الأمريكي السابق قد زعم تزوير انتخابات 2020  موجها نقدا للجهود التي بذلت خلال جائحة فيروس كورونا للتصويت عبر البريد.

وقد أعقب هذه الانتخابات اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونجرس الأميركي أثناء اجتماع النواب للتصديق على فوز بايدن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق