مباريات نارية في دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يصطدم بباريس جيرمان وليفربول يواجه الألمان

الأربعاء، 10 مارس 2021 03:00 م
مباريات نارية في دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يصطدم بباريس جيرمان وليفربول يواجه الألمان

يستكمل اليوم الدوري الأوروبي مواجهات إياب الدور الـ16 والتي تجمع كلا من برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان، الفرنسي، على ملعبه "بارك دى برانس"، وذلك يستضيف في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بقيادة الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، بعد تعيينه من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

فيما يلتقى فريق ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح في نفس التوقيت مع نظيره لايبزيج، وذلك في العاصمة المجرية "بودابست"، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد نقل المباراة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب قيود السفر المفروضة في إنجلترا، كما حدث في جولة الذهاب.

وبالنظر إلى ظروف مباراة الباسا وباريس جيرمان، فالأخير هو الأقوى ليس فقط لأنه صاحب الأرض، ولكن نظرا لنتائجه خلال الفترة الماضية، حيث سبق، وتفوق خارج ملعبه بأربعة أهداف على البارسا في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو"، 16 فبراير الماضي.

كذلك يستعد لباريس سان جيرمان، بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو واللاعبين، لإخماد الرغبة الداخلية لنجوم البارسا في تحقيق الريمونتادا مرة أخرى خاصة في ظل غياب  النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب عدم جاهزيته الفنية، بالإضافة إلى الثلاثي خوان بيرنات ومويس كين وسيرجيو ريكو.

على الجانب الآخر يحاول البارسا استغلال احتلاله وصيف جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، متأخراً بـ 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 59 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد ثالثاً برصيد 54 نقطة.

كذلك اختيار رئيسا جديدا للنادي  وهو "خوان لابورتا"، والذي حسم مقعد الرئيس بعد التفوق علي الثنائي فيكتور فونت وتوني فريشيا في الانتخابات التي أقيمت الأحد الماضي.

على الجانب الآخر يتمسك لايبزيج بأمل التأهل إلى ربع النهائي امام اليفر على الرغم من تأخره بهدفين في جولة الذهاب، حيث يطمع جوليان ناجلسمان المدير الفني في تحقيق مفاجأة أمام الريدز الليلة.

وبالرغم من فوز ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح على لايبزيج 2-0 فى الذهاب بأقدام الفرعون وساديو مانى إلا أن الريدز مهدد بالسقوط ضد النادي الألماني، بسبب ما يمر به ليفربول من ألام محلية بعد السقوط الأخير ضد فولهام في الجولة الـ 27 بالدوري الإنجليزي.

وبشكل عام، خسر فريق ليفربول للمرة التاسعة خلال الموسم الجاري 2020-2021 في الدوري الإنجليزي، وهو ما أفقده بشكل نهائي فرصة الحفاظ علي لقبه الذى توج به الموسم الماضي.

 ويفتقد فريق ليفربول في مباراة اليوم كلاً من البرازيلي روبرتو فيرمينو لمعاناته من التهابات في الركبة، وجيمس ميلنر الذي خاض تدريبات انفرادية أمس، الثلاثاء، بالإضافة إلى الحارس كويمين كيليهر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق