فوائد كوب الشاى في الحفاظ علي صحة قلبك .. دراسة حديثة توضح

الأربعاء، 10 مارس 2021 06:04 م
فوائد كوب الشاى في الحفاظ علي صحة قلبك .. دراسة حديثة توضح

دراسة جديدة صادرة عن جامعة كاليفورنيا كشفت مدى تأثير كوب الشاي الساخن على صحة قلبك، وأظهرت النتائج فوائده في خفض ضغط الدم وبالتالي الحفاظ على كفاءة وظائف القلب والشرايين، طبقا لماورد في موقعMedicine.
مافوائد الشاى على صحة قلبك

واكتشف الباحثون أن بعض المركبات في كل من الشاي الأسود والأخضر تساعد على استرخاء الأوعية الدموية عن طريق تنشيط بروتينات القنوات الأيونية في جدران الأوعية الدموية، ومن تلك المركبات مركب  الفلافونويد ومركب  الكاتشين، حيث يعمل كل منهما على تنشيط نوع معين من بروتين القناة الأيونية المسمى KCNQ5 ، والذي يوجد في العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية، مما يعود بالنفع على صحة القلب وعملية ضخ الدم إلى أعضاء الجسم.

وقالت الدراسة إن مركب الكاتشين ينشط وظائف الأوعية الدموية ويرفع من كفاءة الشرايين لضخ الدم إلى القلب، إلا أن عند خلط الشاي باللبن تبين أن إضافة الحليب إلى الشاي الأسود منعت التأثيرات المفيدة لهذا المركب والذي يعزز من وظائف الأوعية الدموية.

وأكدت الدراسة أيضًا أن تسخين الشاي الأخضر إلى 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت)، يغير تركيبته الكيميائية بطريقة تجعله أكثر فعالية في تنشيط الأوعية الدموية.

وتبين أيضا أن تناول الشاى مثلجًا أو ساخنًا ، لم تؤثر في خصائصه في تقوية القلب وتنشيط وظائف الأوعية الدموية والشرايين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م