ملخص أحداث العالم.. عمان تمدد تعليق دخولها القادمين والجزائر تفكك خلية إخوانية وفوز «السنوار» برئاسة حماس

الأربعاء، 10 مارس 2021 11:00 م
ملخص أحداث العالم.. عمان تمدد تعليق دخولها القادمين والجزائر تفكك خلية إخوانية وفوز «السنوار» برئاسة حماس
سلطنة عمان

شهدت الساحة العالمية والعربية أحداث متنوعة، اليوم الأربعاء، كان على رأسها شراء أمريكا 100 مليون جرعة إضافية من لقاح جونسون آند جونسون، وتقرير سلطنة عمان تمديد تعليق دخولها للقادمين من 10 دول حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى، فوز يحيى السنوار، برئاسة حماس في غزة.
 
وإليكم التفاصيل.. 
 

الأمن الجزائري يفكك خلية إخوانية
تمكنت الأجهزة الأمنية الجزائرية من ضبط وتفكيك خلية إخوانية بضواحي العاصمة كانت في اجتماع سري مشبوه، بحسب شبكة "العين الإخبارية" حيث رصدت الأجهزة الأمنية، مساء الأحد الماضى، اجتماعاً سرياً بالعاصمة ضم قياديين إخوان من فلول "الجبهة الإرهابية للإنقاذ" المحظورة من أي نشاط سياسي منذ تسعينيات القرن الماضي، وأكدت أن عناصر الأمن سارعت لمداهمة مقر الاجتماع السري، واعتقلت الخلية الإخوانية وهم في اجتماعهم السري، ويجري حاليًا التحقيق معهم.
 
85-221419-algeria-disassemble-a-cell-brotherhood_700x400
 
وأوضحت أن "الأمن الجزائرى عثر فى المقر السرى للخلية الإخوانية على شعارات معادية تستهدف الجيش الجزائري، وأخرى ضد دولة عربية تربطها علاقات مميزة بالجزائر، كانت موجهة لرفعها وترديدها خلال مظاهرات الجمعة المقبل".
 
ووفق المعلومات الأولية والحصرية التي حصلت عليها "العين الإخبارية" فقد خُصص الاجتماع السري أيضا للخلية الإخوانية لـ"إعادة إحياء جبهة الإنقاذ" الإخوانية التي تسببت في مقتل نحو ربع مليون جزائري فترة العشرية السوداء.
 
فيما باشرت الأجهزة الأمنية البحث عن عناصر إخوانية أخرى متورطة في التحضير لإعادة سيناريو بداية التسعينيات، والذي استفادت فيه الجبهة الإرهابية من حالة الغليان والرفض الشعبي المتنامي لنظام الرئيس الأسبق الراحل الشاذلي بن جديد، وإعلان عودة الجبهة المتطرفة.
 

سلطنة عمان تقرر تمديد تعليق دخول القادمين
 
أعلنت سلطنة عمان اليوم تمديد تعليق دخولها للقادمين من عشر دول، وهى جمهورية السودان والجمهورية اللبنانية وجمهورية جنوب أفريقيا وجمهورية البرازيل وجمهورية نيجيريا وجمهورية تنزانيا وجمهورية غانا وجمهورية غينيا وجمهورية سيراليون وجمهورية إثيوبيا حتى إشعار آخر باستثناء المواطنين العمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم، بحسب " وكالة أنباء عمان".
 
2020_10_5_16_43_39_908
كما قررت اللجنة تمديد استمرار الطلبة فى تلقى التعليم فى المدارس الحكومية بطريقة التعلم عن بُعد لمدة أسبوعين آخرين تنتهي يوم الخميس 25 مارس 2021 ، ويستثنى من ذلك طلبة الصف الثانى عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج.
 

أمريكا تشتري 100 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون
قال مسئول فى البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تخطط لمضاعفة طلبها من لقاح فيروس كورونا من شركة جونسون آند جونسون ذي الجرعة الواحدة وتشتري 100 مليون جرعة إضافية، وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن الرئيس جو بايدن سيعلن الأمر خلال اجتماع في وقت لاحق من اليوم مع الرئيسين التنفيذيين لشركتى جونسون آند جونسون وميرك آند كو، ووافقت ميرك على التشارك مع جونسون آند جونسون في إنتاج اللقاح.
 
1-1411400
 
ودفعت الولايات المتحدة أكثر من مليار دولار بالفعل لشراء 100 مليون جرعة من جونسون آند جونسون، ولها أفضلية شراء 200 مليون جرعة إضافية، ويعمل بايدن على الإسراع في عملية التلقيح منذ تولى الرئاسة في 20 يناير، وأودى الوباء بحياة أكثر من 528 ألفا في الولايات المتحدة.

مسيرة تطلب بالتحقيق في وفاة دييجو مارادونا
 
 يعتزم الأرجنتينيون الخروج إلى الشوارع اليوم الأربعاء، للمطالبة بما يصفونها العدالة للاعب كرة القدم الراحل دييجو مارادونا الذى أثارت وفاته فى نوفمبر، تحقيقات بشأن كيفية حدوث الوفاة وإذا كان هناك إهمال فى رعايته طبيا، وقال المنظمون فى مواد نشروها بمواقع التواصل الاجتماعى للترويج للمسيرة "لم يمت.. قتلوه!" و"العدالة لدييجو. المحاكمة والعقاب للجناة".
 
AP20331434717115
 
وتنطلق المسيرة فى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلى (التاسعة بتوقيت جرينتش) من عند المسلة الشهيرة بوسط بوينس آيرس، ويعتبر مارادونا الذى فاز ببطولة كأس العالم مع الأرجنتين أحد أبرز لاعى كرة القدم على مدى تاريخها ويحظى بمكانة رفيعة فى بلده رغم مشكلاته الطويلة مع المخدرات وإدمان الكحوليات وضعف صحته، واجتمعت لجنة طبية، تشكلت بناء على طلب وزارة العدل، يوم الاثنين لتحليل وفاة مارادونا. وكان اللاعب السابق الذى فاز بكأس العالم عام 1986 يعانى من مشكلات صحية خطيرة ويتعافى من جراحة بالمخ عندما توفى فى ضواحى بوينس آيرس.
 
ويبحث المحققون بشأن إذا كان أفراد من الفريق الطبى لمارادونا لم يتعاملوا بشكل صحيح مع النجم الراحل الذى لعب لأندية مختلفة بأنحاء العالم منها نابولى وبرشلونة وبوكا جونيورز.

حذاء بـ40 ألف إسترليني من مقتنيات تشرشل
 
قالت الصحف البريطانية، إن حذاء مخملى للسير وينستون تشرشل، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق تم بيعه مقابل 40 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد، حيث تم طرحه للبيع بعد ظهر الثلاثاء لأول مرة منذ أكثر من 20 عامًا.
 
وطرز زوج النعال الفاخرة بالأحرف الأولى لزعيم الحرب، وتم طرحه فى المزاد إلى جانب كأس كبير يخص رئيس الوزراء الأسبق أيضًا.
 
وقالت "ديلى ميل" البريطانية، إن تاريخ الحذاء الذى يبلغ طوله 29 سم ومطرز بخيوط ذهبية ويحمل الأحرف الأولى من اسمه WSC، يعود إلى الخمسينيات من القرن الماضى، وكان من المتوقع أن يصل سعره، إلى ما بين 10000 جنيه إسترلينى و15000 جنيه إسترلينى. ومع ذلك، فقد تم بيعه بمبلغ ضخم وصل إلى 39.040 جنيهًا إسترلينيًا عند تضمين علاوة المشترى.
وتم شراؤه من قبل جامع خاص في المملكة المتحدة. فى غضون ذلك، حقق كأس زجاج البراندى مقاس 21 سم، المتوقع بيعه مقابل 7000 إلى 10000 جنيه إسترلينى 18300 جنيه إسترلينى بما في ذلك علاوة المشترى.
PRI_185911129-e1615372637737_20210310171125
 
اشترى المالك الحالى للحذاء وكأس البراندى فى عام 1998 وقال سابقًا إنه سيكون حزينًا لبيعهم.
تم بيع المقتنيات من قبل مزادات بيلمانز ، ومقرها في ويسبورو جرين ، غرب ساسكس .
ووفقا لموقع "مونت كارلو"، بيعت إحدى لوحات تشرشل فى مستهل شهر مارس الجارى، وهى لوحة تصور صومعة مسجد تاريخى فى مدينة مراكش المغربية مقابل ما يعادل 8 ملايين ومائة ألف يورو، متجاوزة بفارق كبير السعر المبدئى والمقدر ما بين 1.7 و2.8 مليون يورو، وكان تشرشل قد أعطى اللوحة إلى روزفلت ثم باعها أحد أبناءه فى الخمسينيات من القرن الماضى، تنقلت اللوحة بين العديد من الأشخاص قبل أن تنضم في عام 2011 الى مجموعة يمتلكها أنجلينا جولى وبراد بيت.
 
ويعتبر المؤرخون القطعة الفنية أهم لوحة للسير ونستون تشرشل زعيم حزب المحافظين الذى بدأ الرسم متأخرا عندما كان في الأربعين من عمره.
 

هنية يعلن فوز السنوار برئاسة حماس في غزة
أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فوز يحيى السنوار رسميًا برئاسة حماس في غزة، مؤكدًا أن التزام "حماس" بدورية انتخاباتها الداخلية كل أربعة أعوام، مؤكدا جدية الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني.
 
وأكد هنية، يوم الأربعاء، في تصريح صحفي نقلته وكالة فلسطين اليوم، أن الانتخابات موقع ومكانة الحركة في الخارطة السياسية الفلسطينية كشريك في قيادة المشروع الوطني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة