جولة حول العالم.. كتالونيا تعتقل أخطر زعماء المافيا الإيطالية.. والصين تفتتح منتزه فندق الدب القطبي

الأحد، 14 مارس 2021 09:40 ص
جولة حول العالم.. كتالونيا تعتقل أخطر زعماء المافيا الإيطالية.. والصين تفتتح منتزه فندق الدب القطبي

في جولة حول العالم هذا الصباح، نستهلها باستقبال روسيا، لفصل الربيع بكرنفال «ماسلينيتسا»، وافتتاح الصين لمنتزه الدب القطبي، وسط تحفظ حماة الحياة البرية، بينما في تونس تستانف عمل خط النقل الرابط مع ليبيا، يوم 19 مارس الجاري، وشرطة كتالونيا تعتقل أحد أخطر زعماء المافيا الإيطالية.

 
روسيا تودع فصل الشتاء وتستقبل الربيع بكرنفال "ماسلينيتسا"

يحتفل الشعب الروسى بعيد "الماسلينيتسا" أو كما يسمى "أسبوع المرافع"، كل عام على خلفية التقاليد السلافية الشرقية القديمة، حيث تبدأ الاحتفالات بمناسبة انتهاء الشتاء القارس واستقبال الربيع بالفرح والتنزه والأنشطة التقليدية المختلفة، بحسب صور بثتها وكالة رويترز.

وبحسب "سبوتنيك" فقد احتفل سكان مقاطعة كالوغا غربى العاصمة موسكو،  بعيد "الماسلينيتسا"، بحرق قطعة فنية ضخمة على شكل فيروس"كورونا"، فى متنزه "نيكولا لينيفيتس أرت بارك". تعبيرا عن أملهم بانتهاء جائحة "كورونا".

كما تأخذ الرقصات والأغانى الشعبية حصة من العيد الذى يشمل أنشطة متنوعة بين القتال بالأيدى ومعارك كرات الثلج وركوب الزلاجات وحرق "السيدة ماسلينيتسا" التى تمثل فصل الشتاء.

ويعتبر عيد الماسلينيتسا جزءا من التراث الشعبى الروسي، فهو عيد شعبى سلافى شرقي، يتم الاحتفال به خلال أسبوع الصوم الكبير الذى يسبق عيد الفصح الأرثوذكسى .

 

روسيا تودع فصل الشتاء وتستقبل الربيع بكرنفال ماسلينيتسا (3)
روسيا تودع فصل الشتاء وتستقبل الربيع 

 

روسيا تودع فصل الشتاء وتستقبل الربيع بكرنفال ماسلينيتسا (6)
كرنفال ماسلينيتسا فى روسيا تودع فصل الشتاء وتستقبل الربيع

 

روسيا تودع فصل الشتاء وتستقبل الربيع بكرنفال ماسلينيتسا (8)
روسيا تودع فصل الشتاء  

 

الصين تفتتح متنزه فندق الدب القطبى.. وحماة الحياة البرية يتحفظون

افتتح فندق يصف نفسه بأنه "فندق الدب القطبي" الأول في العالم، وهو جزء من متنزه ترفيهي في هاربين، عاصمة إقليم هيلونجيانج وأكبر مدنه، على أن يتيح للنزلاء فرصة مشاهدة الدببة القطبية على مدار الساعة ومن جميع الغرف وعددها 21 غرفة.
 
وأظهرت صور ومقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام رسمية في الصين أناسا يشاهدون من وراء زجاج دبين قطبيين وسط جليد صناعي وبرك مياه صغيرة.
 
تتراوح أسعار غرفه بين 1888 و2288 يوان (290.10 دولار و351.56 دولار) لليلة الواحدة، وسجلت نسبة الإشغال 100% خلال فترة تجريبية.
 
وانتقد دعاة حماية الحياة البرية الفندق، وقال جيسون بيكر النائب الأول لرئيس منظمة بيتا المعنية بحقوق الحيوان إن "الدببة القطبية تكون نشيطة لما يصل إلى 18 ساعة في اليوم ودائمة التجول في بيئاتها الطبيعية التي يمكن أن تمتد لآلاف الكيلومترات حيث تستمتع بحياة حقيقية".
 
الدب القطبي
الدب القطبي

 
 

تراوح أسعار الغرفة بين 1888 و2288 يوان
تراوح أسعار الغرفة بين 1888 و2288 يوان

 
تونس تستأنف عمل خط النقل الرابط مع ليبيا 19 مارس الجارى

أعلنت الشركة التونسية للنقل بين المدن، أنها ستستأنف نشاط الخط الرابط بين تونس وطرابلس ابتداء من الـ19 من مارس الجارى.

وأفادت الشركة التونسية، بأن قرار استئناف الرحلات نابع من استقرار الوضع الأمني والصحي في ليبيا.

وأوضحت الشركة، أنه قد تم فتح عملية الحجز المسبق بمحطة النقل البري بباب عليوة بتونس العاصمة.

ودعت الشركة، إلى ضرورة الاستظهار بتحليل PCR لا يتعدى تاريخ إجرائه 72 ساعة قبل انطلاق الرحلة مع الالتزام بإجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا وخاصة منها التزام الكمامات داخل الحافلات والمحطات.

 
شرطة كتالونيا تعتقل أحد أخطر زعماء المافيا الإيطالية

وأعلنت شرطة إقليم كتالونيا في إسبانيا توقيف أحد زعماء مافيا كالابريا الإيطالية (ندرانجيتا) في مدينة برشلونة، مشيرة إلى أنه من أخطر المجرمين المطلوبين في إيطاليا.

وأوقف المطلوب البالغ من العمر 34 عاما، والذي أعلن عنه الحرس المدني الكتالوني بالحرفين الأولين من اسمه "ج. ر"، في سوق سانت غيرفاسي الكبير في برشلونة، بفضل مراقبة أحد أفراد أسرته.

وكان متواريا منذ سنوات ومطلوبا في إيطاليا بتهمة الاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال، والانتماء إلى منظمة مافيوية، حسب ما أعلنت الشرطة.

ولفتت الشرطة إلى أنها بدأت عمليات البحث إثر تلقيها معلومات من محققين فرنسيين متخصصين في مكافحة المخدرات، ونجاحها في تقصي أحد أفراد أسرته بمساعدة الشرطة الإيطالية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا