رسالة تحذيرية صينية لساكن البيت الأبيض الجديد: تجنب خلق المشكلات معنا

السبت، 20 مارس 2021 04:00 م
رسالة تحذيرية صينية لساكن البيت الأبيض الجديد: تجنب خلق المشكلات معنا

يجب على الولايات المتحدة الأمريكية إزالة أثار تاثيرات سياسات غدارة الرئيس السابق دونالد ترامب..تلك هذ الرسالة التي وجهتها الصين إلي الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جون بايدن والتي طالبت فيها واشنطن بتجنب خلق مشاكل جديدة مع بكين. وقالت اللجنة الصينية التي شاركت في الحوار الاستراتيجي الصيني - الأمريكي، في ألاسكا، إنه "في السنوات القليلة الماضية، أضرت سياسات الإدارة الأمريكية السابقة، المعيبة للغاية والمعادية للصين، بشكل خطير بمصالح الصين والعلاقات الصينية الأمريكية.  وهو ما اصطرت معه الصين لاتخذا الإجراءات المناسبة والضرورية لحماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية".

وأضافت اللجنة في بيانها، أنه خلال السنوات الماضية، وبسبب التضييق الذي لا أساس له على الحقوق والمصالح المشروعة للصين، واجهت العلاقات بين بكين وواشنطن صعوبات غير مسبوقة، وأضر هذا الوضع بمصالح شعبي البلدين وبالاستقرار والتنمية في العالم. من ناحية أخري أعربت الصين عن استعدادها لتقوية الاتصالات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وتعزيز التعاون متبادل المنفعة، وحل الخلافات بشكل مناسب، وتعزيز العلاقات الثنائية.

كانت الصين قد أجرت حوارا استراتيجيا مع الويلات المتحدة الأمريكية في أنكوراج (ألاسكا) يومي 18-19 مارس الجاري، حيث شارك فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، ومستشار الرئيس للأمن القومي جيك سوليفان، وكذلك يانغ جيتشي رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ووزير الخارجية الصيني وانغ يي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة