7 مواد غذائية تطيل العمر منها المأكولات البحرية واللوز والثوم

الأحد، 21 مارس 2021 03:00 م
7 مواد غذائية تطيل العمر منها المأكولات البحرية واللوز والثوم
7مواد غذائية تطيل العمر

علي مدار العقود الأخيرة أثبت الدراسات والأبحاث أن العودة للطبيعة هي الحل لكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان.

كما كشفت الأبحاث أن هناك بعض العناصر الغذائية الطبيعية التي تساهم في إطالة عمر الانسان.

حيث أكد الطبيب الروسي «ألكسندر مياسنيكوف»، في بعض الاحاديث الصحفية، أن الابحاث العلمية حددت سبعة أطعمة يجب أن تشكل أساس النظام الغذائي لأي شخص «خضروات، فواكه، المأكولات البحرية، الأسماك، النبيذ الأحمر باعتدال، مكسرات، على وجه الخصوص، اللوز، شوكولاتة داكنة، وثوم» مشددا على أن هذه المنتجات قد أثبتت أنها تطيل العمر.

وأشار الطبيب الروسي إلى أنه لا توجد منتجات ضارة أو صحية، ولكن هناك طريقة صحيحة وخاطئة لتناول الطعام، منوها أيضا بأن العامل الرئيسي في طول العمر هو الوراثة.

وعن قواعد التغذية التي تساعد على إطالة العمر، وفقا Express، ضرورة الانتباه إلى نوعية اللحوم والأسماك التي نتناولها، وينصح بشراء تلك التي تنتج في مزارع تربية المواشي والدواجن، لأنها لا تحتوي على مواد حافظة ومواد أخرى مضرة بالصحة.

وثانيا، يجب تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي علي سكر مرتفع، واستبدالها بمواد تحتوي على كربوهيدرات معقدة، مثل الحبوب والفواكه والخضروات.

كما يجب أن يتضمن النظام الغذائي الكالسيوم والمغنيسيوم لأن "الكالسيوم يحمي من السرطان والسكري وأمراض القلب، ويخفض مستوى ضغط الدم، والمغنيسيوم" ضروري لامتصاص الكالسيوم، لذلك فإن المواد المحتوية على العنصرين ضرورية جدا"، ولكن ينصح بعدم الإفراط في استهلاك الملح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة