صندوق الإسكان الاجتماعي.. قنوات جديدة للتمويل العقاري بشروط أيسر لمحدود الدخل

الأربعاء، 24 مارس 2021 04:28 م
صندوق الإسكان الاجتماعي.. قنوات جديدة للتمويل العقاري بشروط أيسر لمحدود الدخل
اسكان اجتماعى
أمل عبد المنعم

تصدر صندوق الإسكان الاجتماعي التريند على جوجل، وذلك بعد تأكيد مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع مع رئيس البنك المركزي منذ أسبوع وأصدر توجيهات لإطلاق مبادرة جديدة للتمويل العقاري بشروط أيسر، بهدف تسهيل تملك الوحدات للمواطنين، موضحة أن مشروع سكن لكل المصريين لكل فئات الدخل.

صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، في  تصريحات على الفضائيات، مؤكدة أن التمويل العقاري هو الوسيلة الإيسر لتملك الوحدة، مشيرة إلى أن البنك المركزي يعمل على إطلاق شروط المبادرة بشكل رسمي الأسبوع المقبل، موضحة أن وحدات منخفضي الدخل يتم طرحها وفقا لشروط صندوق الإسكان الاجتماعي، قائلة "سواء التى الصندوق بينفذها أو القطاع الخاص بينفذها وبيبعها أيضًا، وبالتالي هذه الوحدات تخضع لشروط صندوق الإسكان الاجتماعي سواء حدود الدخل التي وصلت لـ4500 للأعزب و6000 للأسرة.

صندوق الإسكان الاجتماعي وأسعار الشقق

وكشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن أسعار الشقق في آخر إعلان وصلت لـ310 آلاف في الوحدة الـ90 مترا، و244 ألفا للوحدة الـ75 مترًا، كما أن الفترة المقبلة "هتنزل وحدات بأسعار أرخص، وأن الوحدة الـ75 مترا بـ244 ألفا وهيتم سداد ثمنها على 30 سنة، والـ310 آلاف على 30 سنة أيضًا، والفائدة 3% متناقصة، حيث يتم احتسابها على المبلغ المتبقى من ثمن الوحدة، ولو اتحسبت ثابتة ستكون أقل من 1.5%".

وأردفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: "القسط في 30 سنة سيكون أقل من أي إيجار، وكان في ناس الـ20 سنة تمويل غير كافية، لكن فترة الـ30 سنة غير مسبوقة ولم تحدث قبل ذلك".

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماع، إلى أن التمويل حاليا لمدة 20 سنة ويتم التوقف عند سن الـ60 سنة للمتقدم، أما الإعلانات القادمة سيكون هناك شروط أفضل حيث ستكون فترة التمويل على 30 سنة ومن الممكن أن نصل لسن الـ65.

صندوق الإسكان الاجتماعي وصفحة الفيس بوك

وعلى الجانب الأخر صندوق الإسكان الاجتماعي، أعلن  عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، عن قنواته الرسمية للتواصل بين راغبي الحصول على وحدات سكنية وادارة الصندوق الإسكان الاجتماعي، لمساعدة محدودي الدخل في حجز وحدة سكنية، والحصول على دعم التمويل العقارى.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي بانه من خلال قنواته يحصل الراغبين في الحصول على وحدة سكنية كل ما يستجد من أخبار الخاصة بالإسكان لمحدودي الدخل على شقة سكنية، ضمن الوحدات التي تطرحها الوزارة.

ووضعت الصفحة الرسمية https://www.facebook.com/SHMFFEG  للصندوق الإسكان باركود التواصل على الصفة الرسمية للصندوق كذلك باركود التواصل مع الصندوق من خلال فيس بوك وباركود للموقع الرسمي للصندوق واخر للتواصل على الصفحة الصندوق مع موقع يوتيوب.

كما شن الصندوق الإسكان الاجتماعي حملات الضبطية القضائية على بعض المناطق لرصد الوحدات السكنية التي قام صاحبها بالتصرف فيها سواء بالبيع أو الإيجار بالمخالفة لقانون الإسكان الاجتماعي الجديد رقم 93 لسنة 2018، وتحرير محاضر ضد المخالفين وتم عرضهم على النيابة العامة، ووصل إجمالي المحاضر 1325 محضر، خلال الفترة من 1 يوليو 2020 حتى 28 فبراير 2021.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق