سقوط الكبار في تصفيات المونديال.. هزيمة قاسية لهولندا برباعية وفرنسا تتعادل مع أوكرانيا

الخميس، 25 مارس 2021 11:00 ص
سقوط الكبار في تصفيات المونديال.. هزيمة قاسية لهولندا برباعية وفرنسا تتعادل مع أوكرانيا

انطلقت رحلة التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 ببداية ضعيفة للمنتخبات الكبري، حيث تلقى المنتخب الهولندى هزيمة قاسية على يد مضيفه منتخب تركيا بنتيجة 4 - 2 فى المجموعة السابعة، بجانب سقوط فرنسا حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم فى فخ التعادل الإيجابي 1 - 1 أمام ضيفه بالمنتخب الأوكرانى فى المجموعة الرابعة.  

هزيمة ثقيلة لهولندا أمام تركيا 

حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب " أتاتورك الأولمبي"، فى أولى جولات مرحلة المجموعات عن المجموعة السابعة، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تقدم المنتخب التركي في الشوط الأول عبر المهاجم المخضرم بوراك يلماز في الدقائق 15 و34 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل هاكان كالهانوغلو الثالث للاتراك في الدقيقة 46 ، ثم سجل المنتخب الهولندي ثنائية عبر دافي كلاسين ولوك دي يونج في الدقائق 75 و77، قبل أن يسجل بوراك يلماز هدفه الثالث "هاتريك" والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 81. وأهدر ممفيس ديباي ركلة جزاء لمنتخب هولندا في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة تصدر المنتخب التركي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، فيما تذيل هولندا المجموعة بدون رصيد.


فرنسا تسقط فى فخ التعادل أمام أوكرانيا

سقط منتخب فرنسا فى فخ التعادل أمام ضيفه منتخب أوكرانيا بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب فرنسا" بضاحية سان دونى فى باريس، فى الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أنهى منتخب فرنسا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله النجم أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني فى الدقيقة 19 من زمن المباراة، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس منتخب أوكرانيا.

ووصل جريزمان لهدفه رقم 34 مع المنتخب الفرنسي فى 87 مباراة، ليعادل أهداف النجم السابق ديفيد تريزيجيه كرابع الهدافين التاريخيين لمنتخب الديوك.

وفى الشوط الثانى نجح المنتخب الأوكرانى فى تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 56 من زمن اللقاء، بعدما اصطدمت تسديدة اللاعب مايكيتا بوردا، فى مدافع منتخب الديوك بريسنال كيمبيمبى وتغير اتجاهها لتسكن شباك الحارس لوريس، لتنتهي المباراة بالتعادل ويتقاسم المنتخبين نقاط المباراة في أولى مواجهات المجموعة. 

فوز هذيل للبرتغال على أذربيجان

حقق منتخب البرتغال فوزا هزيلا على نظيره منتخب أذربيجان، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "إليانز ستاديوم" معقل نادى يوفنتوس بمدينة تورينو الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.

سجل روبن نيفيز هدف المنتخب البرتغالي في الدقيقة 37، بمساعدة ماكسيم ميدفيديف مدافع منتخب أذربيجان الذي فشل في إبعاد عرضية لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، ليسجلها في مرمى منتخب بلاده. وتم نقل المباراة من العاصمة لشبونة بسبب حالة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".  

بلجيكا تفوز علي ويلز بثلاثية

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره ويلز بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "دن دريف" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم المقبلة 2022، وأدير اللقاء الحكم التركي كونيت شاكير.

جاء هدف فريق ويلز الأول عن طريق اللاعب هاري ويلسون في الدقيقة 11 من عمر المباراة من تمريرة النجم جاريث بيل. بينما سجل أهداف بلجيكا كل من كيفن دي بروين وثورجان هازارد وروميلو لوكاكو في الدقائق 22 و28، 73 على التوالى.

وساهم كيفين دي بروين بـ 16 هدفا في آخر 10 مباريات له مع منتخب بلجيكا بواقع 10 أسيست و6 أهداف. وشارك كيفن دي بروين بشكل مباشر في 14 هدفًا خلال مبارياته الثمانية الأخيرة مع بلجيكا (5 أهداف و9 تمريرات حاسمة)، وسجل في مباريات متتالية مع منتخب بلاده للمرة الأولى منذ مايو 2016.


جريزمان رابع هدافى فرنسا التاريخيين 
وصل النجم أنطوان جريزمان مهاجم فريق برشلونة الإسباني إلى هدفه رقم 34 بقميص منتخب فرنسا بعد هدفه الرائع فى شباك منتخب أوكرانيا، ليصبح رابع الهدافين التاريخيين لمنتخب الديوك بالتساوى مع النجم السابق ديفيد تريزيجيه. 
 
احتفال جريزمان
احتفال جريزمان
 
ويتصدر النجم تييرى هنرى قائمة هدافى فرنسا التاريخيين برصيد 51 هدفا، ثم أوليفيه جيرو برصيد 44 هدفا، ميشيل بلاتينى فى المركز الثالث برصيد 41 هدفا. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا