سيناء على خط التنمية.. تخصيص 1500 فدان لإقامة مشروعات إنتاج داجني وحيواني بوسط سيناء وبئر العبد (صور)

السبت، 03 أبريل 2021 03:22 م
سيناء على خط التنمية.. تخصيص 1500 فدان لإقامة مشروعات إنتاج داجني وحيواني بوسط سيناء وبئر العبد (صور)
تنمية سيناء
محمد الحر

تأكيدا على توجه الدولة لتعمير وتنمية سيناء وإقامة مشاريع تنموية واستثمارية على أراضيها أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 94 لسنة 2021 بتخصيص مساحات مختلفة من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة شمال سيناء، وذلك لاستخدامها فى إقامة مشروعات الإنتاج الداجنى والحيوانى.
 
ويأتي قرار رئيس الجمهورية في وقت تحاول خلاله العديد من الجهات المشبوهة بث الشائعات حول عدم جدية الدولة في تعمير وتنمية سيناء ، لصالح مشروعات وتوجهات أخرى وهو ما يؤكد كذب تلك الشائعات وافتراء تلك الجهات وعلى رأسها جماعة الإخوان المحظورة.
 
 
5d2aefe8-23e5-43c8-a702-26fe432fb142
 
 ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص بعض الأراضى المملوكة للدولة، ملكية خاصة، لصالح محافظة شمال سيناء؛ وذلك لاستخدامها فى إقامة مشروعات الإنتاج الداجنى والحيوانى.
 
وتتمثل هذه المساحات فى 500.91 فدان ناحية منطقة جعل " أم الرويسات" بمركز بئر العبد، ومساحة 498.93 فدان تقريبا، ناحية منطقة وادى حريضين بمنطقة السر والقوارير بمركز الحسنة، ومساحة 500.46 فدان تقريبا ناحية منطقة أبو عويقلية بمنطقة السر والقوارير بمركز الحسنة.
 
وتقع مدينة الحسنة إلى جهة الجنوب من مدينة نخل وتتوسط المسافة ما بين مدينتي العريش ونخل بوسط سيناء ،في محافظة شمال سيناء، وهي عاصمة مركز الحسنة،  وتعد  من أقدم تجمعات وسط سيناء وقد اشتهرت بعد رحيل الاحتلال في عام 1982 حيث كان أول إدارة محليه في وسط سيناء.
 
وأشار اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إلى إهتمام الدولة وكافة الأجهزة المعنية بدعم  التنمية وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء، في ظل وجود ثروات كبيرة بالمحافظة جاهزة لاقامة صناعات عديدة عليها ، إلى جانب وجود مناطق صناعية ومساحات متنوعة ومرفقة لاقامة المشروعات .
وأوضح  اللواء عبد الفضيل شوشة،  أن هناك حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار واقامة المشروعات في المناطق الصناعية داخل المحافظة ،من بينها: المنطقة الصناعية ببئر العبد، منطقة الصناعات الحرفية بالعريش، والمنطقة الصناعية بوسط سيناء.
 
ولفت المحافظ إلى انه تم تخصيص منطقة أخرى لانتاج وتصنيع الملح وبعض الصناعات المرتبطة به، وذلك لتشجيع المستثمرين على اقامة مشروعتهم على أرض سيناء طبقا لتوجيهات السيد الرئيس بتنمية وتعمير سيناء واقامة العديد من المشروعات القومية والانتاجية بها.
 
وبحسب محافظ شمال سيناء أن هناك العدد من الطلبات المقدمة من رجال الأعمال للاستثمار في سيناء ومن بينها الطلبات المقدمة لاقامة محطة تعبئة وتوزيع اسطوانات الغاز بوسط سيناء بتكلفة 5.8 ملايين جنيها وتوفر 9 فرص عمل، مشروع لاقامة مصنع غسيل وتكرير ملح الطعام شمال قرية الروضة ببئر العبدبتكلفة 5 ملايين جنيها وتوفير 32 فرصة عمل.
 
 
2d646bb7-144a-47d2-b3a3-b1fe499081ce
 
وطلب لإنشاء مصنع آلى لإنتاج الطوب الأسمنتى والبلدورات والانترلوك بالمنطقة الصناعية ببئر العبدبتكلفة 4.2 ملايين جنيها ويوفر 19 فرصة عمل .
وأكد محافظ شمال سيناء إنه سيتم افتتاح المنطقة الحرفية بالمساعيد خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة  خلال شهر أبريل الجاري .لافتا الى أن وزارة التخطيط خصصت مبلغ ٤ ملايين جنيها لاستكمال المرافق بالمنطقة .
 
وأكد أشرف عليوة ، مدير مكتب خدمة الاستثمار على تطبيق حوافز ومميزات الاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة، وأنه تتم الموافقة عليها وفقا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتيسير الاجراءات وفقا لتوحيد الموافقات من مختلف الجهات المعنية. 
 
وقال المهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية أنه يجرى منح المستثمرين وأصحاب المشروعات تيسيرات وحوافز تشجيعية في مختلف المناطق الصناعية بالمحافظة، ومنها: استكمال مرافق الخدمات الأساسية وتخفيض سعر المتر من الأرض، وغير ذلك من تيسيرات وحوافز.
 
وأشار" القصاص" إلى طرح أراضى المنطقة الصناعية في بئر العبد على المستثمرين بعد ترفيقها، وأن عمليات استثمارها طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز جديدة.. حيث تقدم لها عدد من المستثمرين في مختلف القطاعات وجارى دراستها وانهاء اجراءاتها.4fb705bf-d945-4aea-8a87-51ef345e8039
 
ac798f36-1951-42bd-bf03-0a7a3de99d6f
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق