لعلاج فرغات الشعر.. أقوى 3 وصفات سحرية وفعالة

الأحد، 04 أبريل 2021 11:00 ص
لعلاج فرغات الشعر.. أقوى 3 وصفات سحرية وفعالة
وصفات طبيعية لعللج فراغات الشعر
ولاء عكاشة

تعاني كثير من الفتيات من مشكلة الفراغات في مقدمة الشعر والتي تسبب لهن الإحراج في بعض الأوقات، وهناك عدد من الطرق الطبيعية والمجربة والتي أثبتت فاعليتها بشكل كبير في علاج هذه المشكلة المزعجة، وفيما يلي أبرز الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدم لعلاج مشكلة الفراغات الموجودة في مقدمة الشعر.
 
خلطة عصير البصل: 
تعتبر خلطة عصير البصل من أكثر الخلطات التي أثبتت فاعليتها بشكل كبير في مشكلة فراغات الشعر بشكل عام، حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من عنصري الزنك والكبريت، وتستخدم خلطة عصير البصل أيضا في علاج الالتهابات الموجودة في فروة الرأس.
يمكنك تحضير خلطة عصير البصل عن طريق إحضار بصلة حجمها كبير ثم قومي بتقشيرها وبعد ذلك ضعيها في الخلاط، وبعد خلطها في الخلاط الكهربائي قومي بتصفية العصير باستخدام قطعة من قماش الشاش الأبيض، اتركي العصير على المنطقة التي يوجد بها الفراغ لمدة لا تزيد عن ساعتين ولا تقل عن ساعة.
يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
 
خلطة الثوم وزيت الزيتون: 
من المعروف أن الثوم له خصائص علاجية فعالة لجميع مشاكل الشعر حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر بشكل كبير، فضلا عن فوائد زيت الزيتون المذهلة في علاج تلف الشعر.
يمكنك تحضير خلطة الثوم وزيت الزيتون عن طريق إحضار ثلاث فصوص من الثوم ثم هرسها جيدا وبعد ذلك يخلط الثوم المهروس مع كمية متوسطة من زيت الزيتون البكر، ثم وضع الخليط في الميكروويف لمدة قليلة، أخرجي المزيج من المايكرويف ثم دلكي شعرك به وبعدها اتركيه على شعرك  لمدة لا تزيد عن ساعتين، بعد انتهاء المدة قومي بشطف شعرك جيدا بالماء والشامبو الخاص بك.
 
خلطة الزيوت الثلاثة: 
يمكنك صنع مزيج من زيت الزيتون زيت الخروع وزيت اللوز، ثم وضع الخليط على شعرك مع التدليك برفق لمدة 10 دقائق حتى تتأكدي من أن شعرك امتص جميع المكونات.
يمكنك تكرار الوصفة مرتين في كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق