مع اقتراب شهر رمضان.. تعرفي على أضرار الفواكة المجففة

الخميس، 08 أبريل 2021 11:20 ص
مع اقتراب شهر رمضان.. تعرفي على أضرار الفواكة المجففة
الفواكه المجففة

مع اقتراب قدوم شهر رمضان الكريم، تقوم الكثيرات من الأمهات بشراء وتخزين الفواكة المجففة التي يفضل الكثير تناولها خلال الشهر الكريم، ولكن أثبتت عدد من الدراسات الحديثة أن تلك الفواكه المجففة مثل القراصيا والزبيب تمثل خطرا كبيرا على صحة الجسم، وفيما يلي أضرار تناول الفواكه المجففة على صحة الجسم.
 
حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي: 
أثبتت الدراسات أن الإفراط في تناول الفواكه المجففة يعمل على حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي فضلا عن حدوث انتفاخ وتشنجات في المعدة كما أن تناول الفواكة المجففة يتسبب في حدوث الإمساك.
حدوث زيادة في الوزن:
من المعروف أن الفواكة المجففة تضاف إليها  نسبة كبيرة من السكريات وذلك للحفاظ عليها وسهولة تخزنها، وهذه السكريات تتسبب في حدوث زيادة كبيرة في الوزن، فضلا عن أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية الضارة.
حدوث تسوس في الأسنان: 
بما أن الفواكة المجففة تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، إذا فأن تناولها سوف يؤدي إلى حدوث تسوس في الأسنان، لذلك يجب عدم الإفراط في تناولها خاصة الأطفال الصغار.
حدوث ارتفاع في نسبة سكر الدم: 
يتسبب الإفراط في تناول الفواكة المجففة في الإصابة بارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم والتي تؤدي إلى حدوث كثير من المضاعفات الخطرة.
الإصابة بالربو:
يضاف إلى الفواكه المجففة عند تصنيعها كمية كبيرة من مادة ثاني أكسيد الكبريت والتي تؤدي إلى الإصابة بمرض الربو وأمراض الجهاز الصدري 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق