بأيادٍ حوثية.. آلاف القتلى في اليمن

الخميس، 08 أبريل 2021 02:51 م
بأيادٍ حوثية.. آلاف القتلى في اليمن
ألغام الحوثيين

يعيش أهالي اليمن معاناة كبيرة، نتيجة انتشار الألغام والعبوات الناسفة في الشوارع والتي زرعتها ميليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية، حيث تسبب وفق تقارير في مقتل أكثر من 8 آلاف مدني من بينه أطفال ونساء وكبار في السن.
 
ووفق ما ذكرت وكالة واس، قال مدير البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام، العميد ركن أمين العقيلي أن الألغاك قتلت 61 من العاملين في البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام، و5 خبراء دوليين ممن يعملون في المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن.
 
وكثيرا ما يطالب المسؤوليين اليمنيين المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين من أجل التوقف عن زراعة الألغام في المدن اليمنية، وفي هذا الإطال قال المسؤول اليمني أمين العقيلي أن على المجتمع الدولي  أن يضغط على هذه الميليشيا للتوقف عن زراعة الألغام، المتسببة في كارثة إنسانية كبيرة في اليمن.
 
ولا تزال تشكل زراعة الألغام تهديدا للسكان في مناطقهم، وتؤدي إلى منعم من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وممارسة حياتهم الطبيعية.
 
وأثني مدير البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام، على جهود المملكة العربية السعودية عبر مشاريعها للإغاثة والأعمال الإنسانية لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام ونزع وتطهير اليمن من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي بكثافة عالية، ولا تزال مستمرة في زراعتها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا