لأصحاب البشرة الدهنية.. إليكي هذا الروتين اليومي لبشرتك

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 12:59 م
لأصحاب البشرة الدهنية.. إليكي هذا الروتين اليومي لبشرتك
العناية بالبشرة الدهنية
ولاء عكاشة

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلات كثيرة حيث تزداد إفرازات البشرة الدهنية عن غيرها بشكل كبير، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى روتين يومي للعناية بها وذلك للمحافظة على نضارة البشرة وحيويتها، وفيما يلي روتين العناية اليومي بالبشرة الدهنية.
 
أولا تنظيف البشرة: 
 
تحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف بشكل مستمر وذلك بسبب زيادة إفرازاتها الدهنية المستمرة، فيجب تنظيف البشرة ثلاث مرات في اليوم الواحد، ولكن يجب الإبتعاد عن استخدام الصابون العادي الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكميائية الضارة، حيث يمكنك استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية.
 
ثانيا وضع التونر: 
 
يعتبر وضع التونر خطوة أساسية بعد تنظيف البشرة، حيث يعمل التونر على تطهير الجلد من الرواسب التي يخلفها الغسول على البشرة، فضلا عن أنه يعمل على توازن حموضة البشرة وذلك لأن الغسل قد يعمل على الإفراط في غسل البشرة بشكل مؤذي، ويعمل التونر أيضا على تنظيف خلايا البشرة.
 
ثالثا ترطيب البشرة: 
 
كثير من الفتيات يعتبرن بشكل خاطئ أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، ولكن على العكس البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب بشكل دوري كل يوم، ولكن يجب عليك اختيار مرطب مناسب لبشرتك.
 
ويساعد الترطيب على حماية الجلد من الآثار السلبية التي قد يتركها الجلد، فضلا عن أنه يعمل على محاربة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق