العناية الإلهية تنقذ مئات الركاب من الموت.. مصابو حادث قطار الشرقية يروون التفاصيل

الخميس، 15 أبريل 2021 12:00 م
العناية الإلهية تنقذ مئات الركاب من الموت.. مصابو حادث قطار الشرقية يروون التفاصيل

أنقذت العناية الإلهية ركاب قطار منيا القمح محافظة الشرقية، والذى خرج مساء أمس عن القضبان الحديدية بمنطقة الفدان فى مدخل مدينة منيا القمح أمام مدخل الطريق الدائرى
 
وأصيب 15 شخصا تم نقلهم لمستشفى منيا القمح المركزى تماثل منهم 13 شخصا، وخرجوا لتحسن حالتهم، وبقى 3 أشخاص يتلقون العلاج بالمستشفى.
 
وقال أحمد ممدوح محمد عبد السلام، أحد المصابين من حى المعادى محافظة القاهرة، إنه يعمل مساعد شيف أسماك وأتيحت له فرصة عمل بمطعم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، واستقل القطار من القاهرة وعند مدخل مدينة منيا القمح حدثت صدمة شديدة وسمع أحد الركاب يصيح "القطار بيتقلب" فتماسك ونطق الشهادتين وقفز من عربة القطار بعد أن وجدها تميل بشكل مخيف.
 
وأضاف "أحمد"، بعد أن قفزت من العربة شاهدت استغاثات الركاب وهلعهم فصعدت مرة أخرى بعد أن توقف القطار لإنقاذ الركاب وبعد فترة شعرت بضيق شديد فى نفسى واغمى على ولم أشعر بعدها إلا وأنا بالمستشفى
 
وتابع أحمد سمير حسن السيد عامل بالسكة الحديد: أنا ذهبت مع مجموعة من زملائي لتركيب قفل بالقضيب بالسكة الحديد مكان وقوع الحادث وذهبت تاركا زملائى لإحضار معدات لإنهاء تركيب القفل وفور عودتي وقفت بجوار القضيب لحين مرور القطار لنبدأ العمل لكن القطار خرج عن القضيب واصطدمت به ولم أشعر بنفسى إلا وأنا بالمستشفى.
 
وأضاف سمير حسن السيد والد أحمد المصاب: أنا تلقيت اتصالا من أحد الجيران الساعة الحادية عشر مساء أمس الأربعاء يخبرنى بأن القطار صدم نجلى أحمد فهرعت إلى مكان الحادث لأجد الإسعاف تنقل نجلى إلى المستشفى فحضرت له وأنا فى ذهول من هول الخبر.
 
وقال محمود عشرة من مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية، إنه يعمل بالقاهرة وقد حصل على إجازة يومي الخميس والجمعة لإنهاء بعض الأعمال بحفله واستقل القطار المتجه من القاهرة إلى المنصور مرورا بالزقازيق والسنبلاوين وعند مدخل منيا القمح حدثت صدمة شديدة فى العربة التى يركب بها وانهار على إثرها الركاب وبدأوا فى التدافع للنزول من العربة وبفضل الله توقف القطار وقفزت أنا من العربة وارتطمت بالأرض على كاحل قدمي اليسرى شعرت وقتها بألم شديد لم أتحمله وتم نقلى للمستشفى ليخبرنى الأطباء بأنه يوجد كسر بقدمى اليسرى ويحتاج لعملية جراحية وتركيب مسامير.
 
وأضاف أن العناية الإلهية أنقذت ركاب القطار الذى كنا نستقله والقطار القادم من الزقازيق إلى القاهرة والذى شاهدناه مقبل أثناء وقوع الحادث وتيقنا أن الموت محقق لكن قدرة الله أوقفت القطار بجوار القطار الذي خرج عن القضبان.
 
 
وأنقذت العناية الإلهية ركاب قطار "القاهرة - الزقازيق" حيث خرج القطار عن القضبان بالقرب من مدينة منيا القمح، حيث كان هناك قطار آخر في الجهة المقابلة، ولكنه نحج في التوقف قبل الاصطدام بالقطار المتعطل.
 
واستقبلت مستشفى منيا القمح المركزي بالشرقية، 15 مصابا من ركاب قطار "القاهرة - الزقازيق" بعد خروجه عن القضبان بالقرب من محطة منيا القمح.
 
وقال مصدر طبي مسئول ، إن الإصابات جاءت بسيطة وعبارة عن سحجات وكدمات نتيجة التدافع، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، مضيفًا أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف.
 
 
وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطار من مأمور مركز منيا القمح يفيد تعطل قطار القاهرة بالقرب من المحطة، وعلي الفور دفع الفنيين والأجهزة الأمنية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق