الاختيار 2 الحلقة الخامسة.. تفاصيل جرائم الإخوان أثناء فض اعتصام رابعة "قتل ..حرق.. تمثيل بالجثث"

السبت، 17 أبريل 2021 11:26 م
الاختيار 2 الحلقة الخامسة.. تفاصيل جرائم الإخوان أثناء فض اعتصام رابعة "قتل ..حرق.. تمثيل بالجثث"
أحمد سامي

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار2 ، مجموعة من الأحداث الصعبة، والتي جاء بدايتها بفض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس 2013، وما شهدته البلاد من أحداث دامية من العناصر الإرهابية تزامنًا مع عملية الفض التي بدأت سلمية، والنداء للمعتصمين بترك أماكنهم.

وتحركت القوات من معسكراتها في الساعة الخامسة فجرا باتجاه ميدانى رابعة العدوية والنهضة، ووصلت القوات فى حوالى الساعة السادسة والنصف صباحا، ثم فرضت كردونا أمنيا حول محيط الاعتصامين، وتحذير المعتصمين من التعامل بالعنف مع القوات، ودعتهم للخروج الآمن وإخلاء الأطفال، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية لن تلاحق إلا المطلوبين قضائيا، وفى الجانب الآخر واصل الإخوان حشد المعتصمين داخل الاعتصام، وطلب منهم عدم الخروج، وعدم الثقة فى القوات الأمنية لانهم سيقوموا بالقبض عليهم.

ورصدت الحلقة الخامسة عملية فض الاعتصام بلقطات حية ومصورة، من أرشيف ذلك اليوم، وأبرزت حمل عناصر الإخوان للسلاح ، حيث تفاجأ قوات الأمن بإطلاق نيران من داخل الاعتصام تجاه قوات الشرطة، كما تعرضوا لطلقات قناصة استُشهد بها أكثر من ضابط الشرطة، وبدأ ضباط الشرطة إطلاق النار باتجاه المسلحين.

117709-مسلسل-الاختيار-الحلقة-5-فض-اعتصام-رابعة-(1)

ووثقت الحلقة عملية الخروج الآمن للمعتصمين الذي وفرته قوات الأمن لهم، مع ضمان عدم تتبعهم وعودتهم آمنين إلى منازلهم، وكشفت عن أحداث العنف التي افتعلتها عناصر الإخوان الإرهابية تزامنًا مع يوم الفض، وتوثيق ما حدث في شتى محافظات مصر.

وينتقل المشهد إلي "سامح الصريطى" القيادى بالجماعة داخل ميدان وهو سعيد بكا يحدث قائلا "كل ما دوائر الدم كترت كل ما يكون في ثأر بكل بيت في مصر"، بينما يذهب المشهد على قهوة حيث يتواجد رفاعى "هادى الجيار" يتابع عملية الفض من التليفزيون مع صديقه عادل "أحمد حلاوة" ويخبر الموجودين أن الاخوان يريدون عمل دولة داخل الدولة ويدعى لابنه يوسف أن يعود له سالماً.

202104161112361236
 

ورصدت الحلقة قيام جماعة الإخوان بحرق الكنائس في محافظة المنيا، وتصدي رجال الأمن للعناصر الإرهابية، واستهداف الجندي حارس الكنيسة، إضافة إلى عملية استهداف عدد من المنشآت الحيوية الأخرى مثل محكمة ديروط في أسيوط ومحكمة مرسى مطروح، إضافة إلى عملية اقتحام أقسام الشرطة. 

وأظهرت الحلقة الهجوم المسلح الذي استهدف قسم شرطة كرداسة في نفس لحظة فض اعتصام رابعة في 14 أغسطس 2013، والتعدي على البطل محمد جبر مأمور قسم شرطة كرداسة، والذي جسد دوره الفنان أشرف عبد الباقي، وطالب رجاله بالتخلي عنه قبل اقتحام القسم لكنهم رفضوا حتي تم قنله والتمثيل بجثته.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا