"الاختيار 2 " ملحمة فنية تكشف جهود الدولة في مكافحة الإرهاب.. ويلقي الضوء على تضحيات رجال الظل

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:00 م
"الاختيار 2 " ملحمة فنية تكشف جهود الدولة في مكافحة الإرهاب.. ويلقي الضوء على تضحيات رجال الظل
الاختيار 2

يلتف المشاهدين من مختلف الأعمار بشكل يومي أمام شاشة التليفزيون لمتابعة مسلسل " الاختيار 2 "، والذي يعد من أهم المسلسلات التي يتم عرضها، والتي توثق لمرحلة هامة من تاريخ مصر ستساهم في تشكيل وعي النشء، وتلقي الضوء علي مجهودات وبطولات رجال الظل، خاصة وأنه يتناول أحداث مرحلة صعبة مر بها الوطن من مخاطر هددتها فى الفترة ما بين 2013 حتى 2020.

والمسلسل يقدم أحداث وطنية معاصرة، ومنها اعتصام رابعة والتفجيرات والعمليات الإرهابية التى شهدتها مصر خلال هذه الفترة سواء فى سيناء أو فى القاهرة.

كما استطاع المسلسل بكل براعة أن يقدم كواليس هذه الأحداث فى سلاسة متقنة وحركة وتسارع وانتقال وتناغم بين كل عناصر العمل جعل أنظار وقلوب الجمهور تتعلق بكل مشهد وتنتظر ما يليه.

وفي هذا السياق عبر النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن سعادته باستمرار إنتاج الأعمال الدرامية الوطنية بشكل دورى، مطالبا بالتوسع فى إنتاجها أكثر لما يسهم فى تقديم وجبة وطنية تغذى العقول وترفع من من روح الانتماء والهوية الوطنية.

وأشار إلي أن الأعمال الدرامية الوطنية تمثل يمكن بريق أمل تضيء بصيص من النور فى ظل الاحتياج لإعادة تأهيل مجتمعى وأخلاقى يمكن من تعظيم الهوية الوطنية والتعريف ببطولات رجال الشرطة والقوات المسلحة فى التضحية من أجل الوطن.

وأضاف أن الحلقات الأولى من العمل الدرامى أعاد الأذهان لوقائع مهمة مرت على الوطن وعكست حقيقة ما تعرض له الوطن من خطر كان يهدد استقراره، والذى بدأ بالتذكير بيوم عظيم فى تاريخ مصر 3 يوليو 2013م.

وقال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن مسلسل الاختيار 2، امتداد لملاحم البطولة لأبناء الشعب المصرى من قوات الجيش والشرطة وتتمثل قوته فى إلقاء الضوء على فترة من أصعب وأعقد فى تاريخ الحياة السياسية المصرية، معتبرا أن هذا العمل الدرامى يأتى توثيق لما حدث فى مصر وتاريخ الوطن ككل بشكل موضوعى وحيادى.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن المسلسل يستعرض أحداث هامة ومعاصرة لتبقى الذاكرة حية ومنتبهة لما واجهته مصر من أخطار بشكل يهدد أمنها القومى ويسعى لضرب استقرارها، قائلا: "ما مرت به الدولة والشعب لم ننجو منه إلا بتضحيات وقعت أبناء مصر ورجالها المخلصين والدولة دفعت ثمن غالى فى مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف.. كما استطاعت مصر بإرادة وتضحيات أبنائها تجاوز الصعاب وتخطى المحن ".

وشدد "الخولى" أن هذه الملحمة الفنية تذكر الشارع المصرى بلحظات كثيرة من الألم تعرضت له مصر ولكن الدولة عبر تاريخها دائما تنتصر أمام كل الفتن وخبايا قوى الشر، موجها كل التحية والتقدير للقائمين على هذا العمل وتوثيقهم الدقيق لأحداث معاصرة متشابكة وهى الأهم فى تاريخنا المعاصر.

بينما أكد النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن تكثيف مثل هذه الأعمال الدرامية تسهم فى مواجهة الإرهاب فكريا عن طريق الفن والقوى الناعمة، قائلا "عندما يشاهد الشباب والأطفال مسلسل الاختيار سيتعرفون على دور جهاز الشرطة بشكل كامل لمواجهة الإرهاب.. ولن يتأثروا بالأكاذيب التى تردد والتى تسعى لضرب الفتن".

ووجه عضو مجلس النواب التحية للقائمين على إنتاج هذا العمل بتقديمها أعمال فنية فى غاية الأهمية والقوة، تعمل على رفع وعى الشعب المصرى وتعزيز قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية وزيادة ثقة الشعب فى مؤسساته وعلى رأسها الجيش والشرطة، وهو ما يعد جزء من المواجهة الفكرية الحقيقية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا