الاختيار 2 الحلقة 9.. استشهاد المقدم محمد مبروك علي يد التكفيريين بمساعدة الضابط الخائن

الخميس، 22 أبريل 2021 01:00 ص
الاختيار 2 الحلقة 9.. استشهاد المقدم محمد مبروك علي يد التكفيريين بمساعدة الضابط الخائن
أحمد سامي

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2، على قناة ON، ترصد العناصر الإرهابية وهما هارون "إسلام جمال" وأبو عبيدة، للضابط محمد مبروك "إياد نصار" واتباع خطواته حتى في المسجد الذي ذهب إليه مع إبنه لاداء الصلاة، ودار حديث بينهما أن صلاته ما هى إلا أداء ظاهريا وأنه يستحق القتل.

وينتقل المشهد إلي يوسف "أحمد مكى" ويجهز نفسه في وجود عمه عادل "أحمد حلاوة" للذهاب إلى منزل "عاليا" ليتقدم لها ويقرأ الفاتحة ويصطحب معه والده الرفاعى "هادى الجيار"، ثم ينتقل المشهد لمنزل زكريا يونس "كريم عبد العزيز" ومعه زوجته نادية "أنجى المقدم، ويأتيه مكالمة مفاجئة ليدخل غفرته ويتكلم مع سيدة وتطلب منه مقابلتها بعد نص ساعة.

تقوم "نادية" زوجة "زكريا بسؤاله عن المكالمة ومن السيدة التي سيقابلها ليخبرها بأنه شغل وسيوضح لها كل الأمور بعد عودته، يقابل زكريا السيدة وهى "سهر الصايغ" التى طلب منها معلومات عن شقيقها الذى يشارك في حرق المحلات وعمليات التخريب لتخبره بأن شقيقها تعرف على بعض الأشخاص المتطرفين ويستعد للسفر إلى سيناء والعودة لقتل ضباط الشرطة وتعطيه بعض المعلومات عنه.

وشهدت الحلقة  حديث بين محمد مبروك "إياد نصار" وزوجته رشا "بشرى"، حيث تسأله زوجته رشا حول إذا كان سيستمر في حبها بعدما تكبر في السن ليريد عليها بأنه لا يحب أحد غيرها، ويطلب منها أن تخلع الملابس السوداء التي ترتديها منذ وفاة والدها.

يعود زكريا "كريم عبد العزيز" لمنزله ويبرر لزوجته نادية "إنجى المقدم" مقابلته لسيدة سجل رقمها على الموبايل باسم رجل بأنه عمل ولا يريد منها أن تعرف شيء عنه، ويطلب منها أن تكمل الدبلومة التي كانت تسعى لعملها، وبعد ذلك يعطى زكريا محاضرة للضباط عن الإرهاب وتفكيرهم، ويخرج الضابط خيرت السبكى "طارق صبرى" المنتمي للإخوان، ويشرح وجهة نظره ويشك زكريا فيه من كلامه.

يجتمع التكفريون ويفكرون في تأجيل عملية اغتيال محمد مبروك بسبب التشديدات الأمنية هذه الفترة، إلا أن هارون "إسلام جمال" يؤكد أن هذه هو أفضل وقت للقيام بالعمية حتى يثيرون الخوف فى قلوب الشرطة، وذلك قبل شهرين فقط من شهادة مبروك فى قضية تخابر محمد مرسى.

وشهدت الحلقة اتصال عويس بمبروك ويطلب مقابلته بسبب وجود شخص مقاول يريد عرض عليه فيلا ويتفق على مقابلته، ويطلب عويس من أبو يوسف مقابل جديد خاصة أن الفيلا التي حصل عليها مازال عليها أقساط، وأنهم ورطوه فيها بدلاً من إهدائها له، ثم يقابل عويس محمد مبروك مع زكريا يونس "كريم عبد العزيز" في أحد المطاعم.

وشهدت الحلقة مقابلة بين التكفيري أبو يوسف مع الضابط الخائن محمد عويس "أحمد شاكر عبد اللطيف" وطلب منه مقابلة الضابط محمد مبروك والتحدث معه حتى يعرفه قبل اغتياله، وانتقل المشهد إلي أبو عبيدة التكفيري وهو يخبرعناصره بتعديل في خطة اغتيال محمد مبروك، وأن العملية لابد أن تتم يوم 17 نوفمبر 2013 قبل شهادته في المحكمة بقضية التخابر.

يتم عرض الخطة التي تم تجهيزها لعملية الاغنتيال، ويؤكد هارون "إسلام جمال" أنه سيقتله، والمشهد ينتفل إلى مبنى الأمن الوطنى وحديث عن الذكريات بين مبروك وزكريا ويحكيان مواقف حدثت بينهما سواء في العمل أو حياتهما الشخصية.

يتصل عويس بمبروك ويطلب مقابلته ويخبره مبروك بأنه سينزل من المنزل الساعة 8 مساء وسيقابله وفى نفس الوقت يتحرك التكفيريون نحو منزله حسب الخطة التي وضعوها، وينزل مبروك من المنزل ويتحرك التكفيريين وراءه وبعد استقلاله سيارته يسيرون وراءه، وفجأة يطلق التكفيريين العديد من طلقات الرصاص على محمد مبروك ليتم استشهاده في مشهد مؤلم.

يتم عرض صورة الشهيد محمد مبروك الحقيقية وفيديو حقيقى لابنته تبكى على وفاة والدها وتتوعد القتلة مع عرض أيضاً صور حقيقية من جنازته على نغام أغنية حزينة للكينج محمد منير.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا