الاختيار 2 الحلقة 13.. محاولة التكفيريين اغتيال زكريا يونس وتفجير مديرية أمن الدقهلية

الإثنين، 26 أبريل 2021 01:00 ص
الاختيار 2 الحلقة 13.. محاولة التكفيريين اغتيال زكريا يونس وتفجير مديرية أمن الدقهلية
أحمد سامي

أحداث مثيرة شهدتها الحلقة الثالثة عشر من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض على قناة ON، جاءت بدايتها بنزول الضابط زكريا "كريم عبد العزيز" من منزله واستقلال سيارته لمعرفة من يراقبه، وتمكن من رؤية 4 عناصر من تنظيم بيت المقدس الإرهابى يستقلون سيارة ويسيرون وراءه، فيما يستطيع زكريا الإفلات من سيارة التكفيريين التي طاردته، حيث يكتشفوا أنه نصب لهم كمينا.
 
كما شهدت الحلقة محاولة كريم عبدالعزيز إقناع أحمد مكى  بالعودة إلى خطيبته أسماء أبو اليزيد "عالية" بعدما أخبرها برغبته فى عدم استمرار العلاقة، وتمكن زكريا من إقناع يوسف بالذهاب إلى زوجته التى اتصلت بعالية تطيب بخاطرها ومحاولتها مقابلتها لشرح موقف "يوسف"، وطلب زكريا من يوسف التخلي عن أفكاره التشاؤمية التي يعيش فيها، وطالبه بالزواج حتى يخرج من هذه الدائرة وأكد أن عالية تحبه ولا تستطيع العيش بدونه.
 
وكشفت الحلقة عن ظهور مجموعة من الشباب ومعهم أوراق كبيرة تخص الشرطة والجيش وتحركاتهم في عدد من المناطق بينهم سينا مسربة من قصر الرئاسة ويتحدثون عن بيع الأوراق لقطر وغيرها من المنظمات للحصول على أموال كثيرة، ويتفقون على سفر أحدهم إلى قطر والآخر إلى تركيا للتفاوض على بيع هذه الأوراق، وفى نفس الوقت الأمن الوطنى يراقب تليفونات هؤلاء الشباب.
 
وانتقل المشهد إلي حديث بين يوسف "أحمد مكى" والضباط الموالين للإخوان والذين يحاولون تجنيده معهم، داخل أحد المساجد، وبعد الخطبة، قام أحد الضباط بنصيحة يوسف بان يطبق تعليمات الدين فى عمله وليس بالخطب فى المساجد، وينقسم الضباط ما بين متفائل بانضمام يوسف لهم وبين الذين لا يتوقعون ذلك.
 
ورصدت الحلقة الثالثة عشر، تصوير حقيقى من مظاهرات الإخوان في عين شمس، فيما يواصل زكريا البحث في قضية اغتيال محمد مبروك، ويظهر الضابط  "خيرت السبكي" الذي قُبل في اختبارات الشرطة، إلا أنه يقدم اعتذارا رسميا عن الالتحاق بادارة مكافحة الإرهاب بقطاع الأمن الوطني، ويختار طريقاً جديدا بعيداً عن ساحات الشرطة والأمن الوطني.
 
ويظهر أحمد سعيد عبد الغنى في مبنى الأمن الوطنى بدور الضابط أحمد فايز ويقابل زكريا في المبنى، وتحدث معه عن إحدى القضايا التي يتم التحقيق فيها، ويتم عرض مشاهد حقيقية من تفجيرات مديرية أمن الدقهلية بتاريخ 24 ديسمبر 2014، وينتقل المشهد على التكفيرين أبو عبيدة وطارق "إسلام جمال" يحتفلان بالعملية، ويطلب طارق الهجوم على مدينة الإنتاج الإعلامى ويتحمس أبو عبيدة بهذا الاقتراح ويطلب منه احضار خطة حتى يتم الموافقة عليها وتنفيذها.
 
يتوصل الضابط زكريا وجاد إلى أحد الشباب المتحفظين على الأوراق المسربة ويقبض عليه ويتحفظ على نسخة من الورق وبعدها يتم ضبط اسم آخر والتحفظ على النسختين المتاحين مع هؤلاء الشباب.
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق