الأكسجين في الهند أشبه بـ"الذهب" بسبب كورونا.. جنون الأسعار والأدوية إلى 10 أضعاف

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 07:30 م
الأكسجين في الهند أشبه بـ"الذهب" بسبب كورونا.. جنون الأسعار والأدوية إلى 10 أضعاف
كورونا في الهند

تشهد الهند ارتفاعا كبيرا في أسعار الأكسجين اللازم لإنقاذ حياة الحالات الحرجة، وصلت إلى أكثر من الضعف، بينما قفزت الأدوية التي يستخدمها المرضى لأكثر من 10 أمثال سعرها الطبيعي، وذلك في وقت تكافح فيه الهند أمام موجة كاسحة من فيروس كورونا المستجد.
 
ووصل سعر كيلو الأكسجين إلى أكثر من 50 روبية، حيث كان 20 أو 22 روبية في وقت سابق،  وفق ما أكده آشيش تشودري مدير مستشفى أكاش في نيودلهي.
 
وجاء ذلك بالتزامن مع تحذيرات الأطباء في نيودلهي الهندية من انفجار أكثر خطورة للوضع المتأزم مع وباء "كوفيد-19"، يظهر المرضى في حالات انهيار على عتبات المستشفيات المكتظة.
 
وبات الأكسجين الآن في الهند كـ"الذهب"، مع ارتفاع اسعاره وكثرة الطلب عليه، حيث يقول طبيب في مستشفى أكاش، إن "الوضع حرج في الوقت الحالي. هذا الوباء أسوأ ما شهدناه حتى الآن. الأسبوعان المقبلان سيكونان جحيما بالنسبة لنا".
 
وسجلت الهند اليوم أكثر من 320 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع موجة مروعة من الإصابات والوفيات تشهدها البلاد بسبب الجائحة.
 
ورفعت الإصابات الجديدة إجمالي الحالات المصابة بكورونا في الهند إلى 17.6 مليون إصابة، لتحتل المركز الثاني بعد الولايات المتحدة.
 
كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 2771 حالة وفاة أخرى خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث يموت ما يقرب من 115 هنديا بسبب "كوفيد-19" كل ساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق