جوجل يحتفي بالفنان نور الشريف.. ومي: "دائما رافع راسي وفخورة إني بنتك"

الأربعاء، 28 أبريل 2021 12:41 م
جوجل يحتفي بالفنان نور الشريف.. ومي: "دائما رافع راسي وفخورة إني بنتك"
نور الشريف
أمل عبد المنعم

تصدر نور الشريف التريند ومحركات البحث على جوجل، وذلك بعد احتفاء محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم الأربعاء، بذكرى ميلاد الفنان الراحل نور الشريف، وقام موقع جوجل، بتغير واجهته الرئيسية، بـ 3 صور مختلفة ومرسومة بمناسبة الذكرى 75 لميلاده.

تعليق مي نور الشريف

بعد احتفاء جوجل نشرت الفنانة مي نور الشريف صورة مجمعه لوالدها، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلقت مي على الصورة قائلة: "يا حبيبي عيدك في الجنة إن شاء الله يارب، دائما رافع راسي وفخورة إني بنتك".

نور الشريف والتريند

وكان نور الشريف تصدر تريند جوجل خلال الشهر الماضي، بالرغم من وفاته منذ 6 سنوات، لكن تداول اخبار الاستعانة بصورته في مسلسل "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة، زادت مؤشرات البحث لمعرفة كيفية الاستعانة به.

صورة  نور الشريف

واستعان المخرج محمد سامي، بشخصية نور الشريف خلال أحداث مسلسل "نسل الأغراب" المعروض في رمضان الحالي، ونور الشريف من عمالقة الفن الراحلين في السنوات الأخيرة، يظهر في أحد الاعمال الفنية في رمضان، من خلال ظهور صورته على حائط منزل.

نور الشريف والتغريدات على تويتر

نشرت إحدي مغردات تويتر تعليقا على هذا الخبر:" برافو محمد سامي استطاع أن يخلق حالة من الجدل لأن نور الشريف قد مات والكل يعرف ذلك فكان الجميع يستغرب كيف يظهر في رمضان حتى أعلن التفاصيل والتي تكمن في الاستعانة بصورته".


بينما قالت مغردة أخرى:" نور الشريف لم يمت فهو يعيش وسط جمهوره بمسلسله الأشهر على الإطلاق وهو لن أعيش في جلباب أبي وما فعله محمد سامي لافته جميلة منه".
 

تاريخ وفاة نور الشريف

نور الشريف توفى في يوم الثلاثاء  11 أغسطس 2015 في القاهرة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 سنة، وتم تشييع جثمانه يوم الأربعاء 12 اغسطس 2015 من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

نور الشريف وعمارة السيدة زينب

وعلى الجانب الأخر كان طالب المخرج ومدير التصوير السينمائي الفنان الدكتور محسن أحمد بإطلاق اسم الفنان الراحل نور الشريف على العمارة التي سكن بها الراحل خلال دراسته وقبل شهرته.

ووقع الدكتور محسن أحمد طلبه باسمه وصفته كـ"جار للفنان القدير نور الشريف" وقال محسن أحمد عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": عمارة رقم 20 ش محمد عنايت السيدة زينب.. هنا عاش وقت دراسته الفنان القدير نور الشريف رحمه الله، وكنت قد تقدمت بطلب لجهاز التنسيق الحضاري بأن توضع على المنزل "يافطة" تشير إلى ذلك مثلما تم في مناطق أخرى، ووعدت بتحقيق ذلك ولم تتحقق الامنيات حتي كتابة تلك السطور.
 

ذكرى ميلاد نور الشريف

وتحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل نور الشريف، الذي رحل عن عالمنا في 11 أغسطس 2015 بعد صراع مع المرض.

وولد محمد جابر محمد عبدالله الشهير بـ نور الشريف في حي الخليفة في السيدة زينب بالقاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول في دفعته، وقد بدأ حياته الفنية عام ١٩٦٧، ويعتبر من أشهر نجوم الفن، وهو صاحب مسيرة فنية حافلة، ومن أبرز أعماله "عائلة الحاج متولي"، "لن أعيش في جلباب أبي"، "العار"، "جري الوحوش"، وغيرها.

نور الشريف حلم باحتراف كرة القدم، لكنه تخلى عن حلمه بسبب حبه التمثيل، وبدأ مشواره الفني بدور صغير في مسرحية "الشوارع الخلفية"، رشحه له سعد أردش، ثم اختاره المخرج كمال عيد لمسرحية "روميو وجولييت".

أعمال نور الشريف

قدم نور الشريف أكثر من ١٥٠ فيلمًا للسينما المصرية، من بينها ٧ أفلام حصلت على لقب أفضل ١٠٠ فيلم في تاريخ السينما المصرية، هي " زوجتي والكلب"، "أبناء الصمت"، "الكرنك"، "أهل القمة"، "حدوتة مصرية"، "العار"، و"سواق الأتوبيس".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا