مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى يحذر : إذا لاحظت هذه الأعراض فقلبك فى خطر

الخميس، 29 أبريل 2021 01:00 ص
مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى يحذر : إذا لاحظت هذه الأعراض فقلبك فى خطر

من أهم الأشياء التي تضمن لك حياة صحية سليمة هي الحفاظ علي صحة القلب، وقد شهدت الأونة الأخيرة انتشار غريب لأمراض القلب بين الكبير والصغير، فحتى الشباب يمكنهم أن يعانوا من أمراض القلب المختلفة.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى (CDC) هناك بعض التحذيرات الجسدية من أن صحة قلبك قد تكون فى مشكلة على المدى الطويل، وقد يكون قلبك فى خطر إذا لاحظت النمو الأصفر على الجلد الذى يسمى "الورم الأصفر" علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 
القلب

من جانبه حذر مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) من أن الحفاظ على مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في مجرى الدم تحت السيطرة يعد خطوة مهمة في الحفاظ على صحة القلب، خاصة في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية ، فإن وجود كميات عالية من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وهو الكوليسترول "الضار" مقابل كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة "الجيد" لا يأتي عادةً بأعراض ويجب مراقبته من خلال اختبارات الدم المنتظمة.

لكن الوكالة تحذر من أن التحذيرات الجسدية من ارتفاع الكوليسترول تظهر على الجسم في بعض الحالات، ويصاب بعض الأشخاص بنمو صفراء على جلدهم يسمى الورم الأصفر، وهي رواسب غنية بالكوليسترول، وقد يعاني الأشخاص المصابون بالورم الأصفر من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

 

تظهر النتوءات عادةً في أجزاء معينة من الجسم

وفقًا لمستشفى Mount Sinai بنيويورك، فإن الورم الأصفر عبارة عن نتوءات على الجلد يمكن أن يتراوح قطرها من أقل من سنتيمتر إلى أكثر من ثلاث بوصات، ويمكن أن تظهر الآفات في أي مكان من الجسم، لكن عادة ما يتم رصدها على المرفقين أو المفاصل أو الأوتار أو الركبتين أو اليدين أو القدمين أو الأرداف، إذا كانوا في العين ، يطلق عليها Xanthelasma.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م