صلاة التسابيح.. 300 تسبيحة و4 ركعات في العشر الأواخر من رمضان

الإثنين، 03 مايو 2021 12:23 م
صلاة التسابيح.. 300 تسبيحة و4 ركعات في العشر الأواخر من رمضان
صلاة التسابيح
أمل عبد المنعم

تصدرت صلاة التسابيح التريند على جوجل، وهذا مع بدء اليوم الأول لليالي العشر الوترية لشهر رمضان المبارك، وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن المستحب أداؤها في الـ10 الأواخر من الشهر الكريم،  و أوضحت دار الإفتاء المصرية، طريقتها، قائلة: "تصلى صلاة التسابيح أربع ركعات "أى بتسليمة واحدة" بدون تشهد أوسط، وفى كل ركعة من الركعات الأربعة في صلاة التسابيح تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة "أى سورة تختارها".

كيفية صلاة التسابيح

وتابعت دار الإفتاء صلاة التسابيح قائلة: "بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 15 مرة.. ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 10 مرات".

وأردفت الأفتاء في صلاة التسابيح: "ثم ترفع رأسك من الركوع قائلًا: سمع الله لمن حمده … إلخ، ثم تقول "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 10 مرات.. ثم تهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 10 مرات".

السجود في صلاة التسابيح

وتابعت الافتاء في توضيح صلاة التسابيح: "ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 10 مرات، ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 10 مرات".

واستكملت دار الافتاء صلاة التسابيح قائلة: "ثم ترفع رأسك من السجود وتجلس القرفصاء فى استراحة خفيفة بين السجود والقيام وتقول "سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر" 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة.. وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق