اجتماعات بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية لإقناع بيونج يانج علي العودة للمفاوضات النووية

الخميس، 06 مايو 2021 03:00 ص
اجتماعات بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية لإقناع بيونج يانج علي العودة للمفاوضات النووية

جهود كبيرة تبذلها كلا من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية للضغط على كوريا الشمالية لاجبارها علي العودة لطاولة المفاوضات النووية، علي الرغم من رفض بيونغ يانغ أي ضغط من هذا النوع.

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان له، إن "الوزراء ناقشوا المخاوف المشتركة بشأن برامج الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية، كما أعادوا التأكيد على التزامهم بتعاون ثلاثي ملموس نحو نزع السلاح النووي عن شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف أن الوزراء اتفقوا أيضا على "ضرورة التطبيق الكامل لقرارات مجلس الأمن بهذا الصدد من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومنها كوريا الشمالية لمنع الانتشار، فضلا عن التعاون لتعزيز الردع والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

الجدير بالذكر أن كلا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيراه الياباني موتيغي توشيميتسو والكوري الجنوبي تشونغ يوي يونغ، قد التقوا على هامش مؤتمر دولي لمناقشة المراجعة السياسية لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن كوريا الشمالية، حيث جاء الاجتماع الثلاثي بعد مباحثات منفصلة الاثنين في لندن بين بلينكن وموتيغي وتشونغ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق