حكاية البطل أحمد شعبان الذي ساعد الشرطة الأمريكية في القبض علي مجرم هارب

الجمعة، 07 مايو 2021 02:00 ص
 حكاية البطل أحمد شعبان الذي ساعد الشرطة الأمريكية في القبض علي مجرم هارب

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية الفترة الأخيرة واقعة القبض على مجرم هارب، كان بطلها مواطن مصرى يعيش فى الولايات المتحدة، حيث ساعد الشرطة فى القبض عليه ، وعليه تم تكريمه من أكثر من جهه، بالإضافة إلى استضافته فى وسائل الإعلام الامريكية باعتباره بطلا.
 
احمد
 
التقىنا بالبطل المصرى ابن مدينة الإسكندرية وتحديداً منطقة سيدى بشر بعد وصوله، فهو كما يقال عليه " ابن بلد" بلغه أهالى الإسكندرية فى ملامحه البساطه والشهامة.
 
ويقول أحمد شعبان، عن الواقعة إنه فوجىء بسياره مسرعه تهرب من الشرطة فتنبأ بوجود كارثه سوف تحدث ، وانتهز فرصة وجود السيارة بجانبه فأوقفها  بسيارته، حتى وصلت سيارات الشرطة .
 
وأضاف إنه إذا لم يفعل ذلك كان المجرم سيصطدم بإحدى السيارات،  فقرر أن يوقف جريمه سوف تحدث بسبب السرعة الكبيرة التى كان يسير بها على الطريق.
 
 
صديقة
 
وأشار إلى انه بعد الواقعة استضافته وسائل الإعلام الامريكية وأشادوا بشجاعته وهو مصرى الجنسيه ، وأصبح حديث الشارع فى الولايات المتحده الامريكية وأوضح إنه  المواطنين الامريكيين يلتقطون الصور التذكارية معه  فى الشارع، ويستوقفوه للتعبير عن شجاعته الكبيرة فى مساعدة الشرطة فى القبض على مجرم هارب.
 
وأضاف إنه تعرض لموقف طريف أثناء عودته إلى مصر وهو متواجد فى الطائرة بعد نزعه الكمامه، حيث فوجىء بانهيار إحدى السيدات به لمعرفتها هويته بعد نزعه الكمامه وطلبت التقاط صوره تذكاريه معه على الطائرة.
 
وعن أبنائه قال إنهم يشعرون بالفخر دائما به ويعتبرونه البطل فى حياتهم.
 
أما عن تواصل الدكتوره نبيله مكرم معه، قال إنها سيده مثقفه ومجتهده تعمل بكامل طاقتها وتحب عملها ، حيث تواصلت معه والتقت به وتحدثت معه و أولاده وشجعتهم للإلتحاق بمبادرة اتكلم عربى لتعليم أبناءه اللغة العربية .
 
وقال إنها انبهرت بأبنائه لأنهم يعلمون تفاضيل كثيرة عن مصر من خلاله، منها تفاصيل حرب اكتوبر وخطه استرداد سيناء العظيمة، وأكد أنه كان حريص على زيارة العديد من المتاحف المصرية بعد وصوله .
 
واستكمل إنه عقب العودة إلى مصر يمكث مع أقاربه وأصدقائه، منذ 7 أيام أو أكثر ويرافقهم على المقهى وذلك فى كل إجازة إلى مصر.
 
وأوضح أحمد شعبان، أن من هوايته القديمة أنه محب للسيارات والسباقات وتسلق الجبال بالسيارات، وكان التحدى عبور أكبر صخرة ومن هنا جاءت المغامرة.
 
وأشار أحمد شعبان، إلى أنه منذ عمر 10 سنوات قام برسم مركب وعرضها على والده وبعد 7 سنوات رأى فكرة الرسمة التى قام برسمها على أرض الواقع بالفعل.
 
وقال أحمد شعبان، إنه على تواصل مع كل أصدقائه، حيث تربطهم علاقة  منذ الطفولة، لم تنقطع رغم سفره إلى أمريكا، بل كان دائم الاتصال بهم، مضيفًا أنه تم تكريمه من قبل وزيرة الهجرة وتلقى تشجيع من الوزيرة.
 
بينما قال رفعت محمد، إنه صديق شعبان منذ الصغر، حيث نشأ مع أحمد فى منزل واحد، وأيضًا بعد السفر كان دائم التواصل معه، مؤكدًا أنه يتمتع بالرجولة ومساعدة الأصدقاء.
 
ولفت صديق أحمد شعبان، أن لديه العديد من الذكريات مع صديقه، لاسيما فى مغامرات السيارات، كما أن أحمد شعبان يقضى معظم أيام أجازته معه، مضيفًا أنه شعر بالانبهار بعد معرفة موقف صديقه الشجاع فى الولايات المتحدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق