تفاصيل الحلقة 26 من الاختيار 2.. الثأر لشهداء الواحات.. واستهداف التكفيريين لمسجد الروضة وقتل المدنيين

الأحد، 09 مايو 2021 12:07 ص
تفاصيل الحلقة 26 من الاختيار 2.. الثأر لشهداء الواحات.. واستهداف التكفيريين لمسجد الروضة وقتل المدنيين
أحمد سامي

شهدت الحلقة 26 من مسلسل الاختيار 2، الذى يعرض على قناة ON، أحداث كثيرة ومؤثرة، جاءت بدايتها، بقيام القوات الجوية المصرية بقصف العناصر التكفيرية الذين هجموا على مأمورية الواحات، والثأر لهم، وتصفية التكفيرى الشيخ حاتم "عابد عنانى" واسمه الحقيقى عماد عبد الحميد الذى كان ضابط شرطة سابقاً، والقبض على عنصر تكفيرى أجنبى ظل على قيد الحياة، وكان قد شارك فى الهجوم على مأمورية الواحات.
 
وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية لرصد الجماعة الإرهابية فى الصحراء الغربية، حيث تسببت الضربات العسكرية فى تدمير ثلاثة عربات دفع رباعى محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الإنفجار من أجل استخدامها فى العمليات الإرهابية، كما تسببت العملية فى القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية.
 
المشهد ينتقل إلى ليبيا، والحسرة على وجه هشام عشماوى "أحمد العوضى" بعد تصفية 40 تكفيريا ومن ضمنهم صديقه عماد عبد الحميد، بينما يحقق يوسف "أحمد مكى" مع التكفيرى الليبى الذى تم القبض عليه فى الواحات، ويدخل معه فى جدال حول بعض الأمور الدينية المغلوط فهمها عند هذا التكفيرى ويستشهد يوسف بآيات من القرآن.
 
يتم عرض مشاهد حقيقية من لقاء الإعلامى عماد الدين أديب مع التكفيرى الأجنبى الذى يحمل اسم عبدالرحمن المسمارى، وكشفت الحلقة حقيقة ما حدث في مسجد الروضة بشمال سيناء، ويطلق مسلحون قذائف في اتجاه مسجد الروضة في مدينة بئر العبد بالعريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، واستهدفوا الفارين من المسجد بأسلحة آلية، ما أسفر عن مقتل قرابة 350 شخصا وإصابة العشرات بينهم أطفال.
 
 
وسافر الضابط زكريا يونس إلى العريش، وحقق مع غانم المتورط بحادث مسجد الروضة والذي قام بتسليم نفسه بعد أن شعر أن قتله للمصلين وما يفعله للتنظيم ليس بشئ ديني وصحيح، فطلب منه زكريا أن يساعده في القبض على باقي عناصر التنظيم ، كما التقى شقيقه الضابط على يونس، وطلب منه الذهاب إلى قرية الروضة لتقديم واجب العزاء.
 
وشهدت الحلقة ظهور للفنان محمود البزاوى  فى دور الشيخ سليم، أحد شيوخ قرية الروضة، وتحدث سليم مع العقيد زكريا يونس الذى ذهب لتقديم واجب العزاء فى ضحايا مسجد الروضة، حيث أخبره أن الإرهابيين أشعلوا النار فى السيارات وأغلقوا الطريق حتى لا يستطيع أحد نقل المصابين للمستشفى، وكشف سليم أن أخيه وعمه وابن عمه ماتوا فى الهجوم على المسجد وـنه لن يأخذ عذاهم إلا بعد الثأر لهم.
 
وسافر الضابط يوسف رفاعى إلى المنيا للتحقيق فى حادث الهجوم على أتوبيسات المسيحيين بدير الأنبا صموئيل، حيث التقى أسر الضحايا وتحدث معهم عن تفاصيل الحادث.
 
وأنتهت الحلقة 26، باجتماع الضابط المنشق خيرت السبكي مع عناصر تنظيمه الإرهابي وخطب فيهم بأن الجهاد لن يكون بالمظاهرات وإنما بدماء وأشلاء الضباط، ليهاجموا من بعدها مكان تمركز الضابط علي يونس الاخ الأصغر لزكريا يونس وتفجير مقر عمله.
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 10 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا