الرئيس وجه بضغط التنفيذ من 3 سنوات لسنتين والافتتاح نوفمبر 2021.. وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لتطوير منطقة سور مجرى العيون

الأحد، 09 مايو 2021 03:00 م
الرئيس وجه بضغط التنفيذ من 3 سنوات لسنتين والافتتاح نوفمبر 2021.. وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لتطوير منطقة سور مجرى العيون
سور مجرى العيون
سامي بلتاجي

يأتى مشروع تطوير «منطقة سور مجرى العيون»، ضمن مشروع تطوير منطقة الفسطاط بمحافظة القاهرة، في إطار تطوير القاهرة التاريخية وعودتها لممارسة دورها التاريخي والحضاري والثقافي؛ وذلك وفقاً لما ذكره الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال متابعته الموقف التنفيذي للمشروع، بعد نقل مدابغ الجلود منها، إلى منطقة الروبيكي، بمدينة بدر.
 
جدير بالذكر، يجري تنفيذ 70 عمارة تضم 1692 وحدة سكنية، ومبنى تجاري إداري، على مساحة 51 ألف م²، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات ببعض العمارات السكنية.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، بالقاهرة، في 12 يوليو 2020، وجه بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع تطوير «منطقة سور مجرى العيون»، لينتهي في نوفمبر 2021؛ بالتزامن تقريباً مع الافتتاحات التي ستتم في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، قد أشار إلى أن التنفيذ كان قد بدأ بمرحلة أولى، في أبريل 2019، على مساحة 15 فداناً، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال 3 سنوات، إلا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت بالعمل على كامل مساحة المشروع، والانتهاء منه، في نوفمبر المشار إليه.
 
اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشروعات المنوه عنها، في 12 يوليو 2020، ذكر أن تكلفة مشروع تطوير «منطقة سور مجرى العيون»، تقدر بنحو 6.5 مليار جنيه.
 
من جانبه، قام كل من: المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال بمشروع تطوير «منطقة سور مجرى العيون»، لمتابعة أعمال تشطيب بعض العمارات السكنية، كما التقى نائب وزير الإسكان بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، واستشاري المشروع، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد، والإسراع بمعدلات تنفيذ هذا المشروع الهام فى مدينة القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا