رجال لا تهاب الموت.. كيف نجح "الاختيار 2" فى تجسيد بطولات الأمن بملحمة الواحات؟

الإثنين، 10 مايو 2021 12:30 ص
رجال لا تهاب الموت.. كيف نجح "الاختيار 2" فى تجسيد بطولات الأمن بملحمة الواحات؟

نجح  مسلسل الاختيار2، فى تجسيد محطة هامة فى تاريخ مصر وهى ملحمة الواحات والتى نقلت بطولات الأمن المصرى، فى خوض معركة حامية الوطيس من أجل تجنيب البلاد بحور من أنهار الدماء، وأظهر المسلسل حجم الأسلحة التى كانت بحوزة العناصر الإرهابية وحجم تضحيات رجال الأمن.
 
وأسفرت واقعة الواحات عن استشهاد 16 بطلا من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين يوم 20 أكتوبر عام 2017، وصباح اليوم الموافق 27 يونيو 2020 تم تنفيذ حكم الإعدام شنقاَ على الإرهابى الليبيى عبد الرحيم المسمارى المتهم الرئيسى فى حادث الواحات الإرهابى. 
 
في هذا السياق قال النائب عبد الهادى القصبى، عضو مجلس النواب، أكد أن هذا العمل الفنى جسد مرحلة هامة من تاريخ مصر وبطولات أبنائنا من رجال الشرطة فى مواجهة خفافيش الظلام والإرهابيين، موضحا أن ملحمة الواحات كانت تجسيدا هاما لشجاعة وبسالة رجالنا فى سبيل رفعة هذا الوطن واستقراره.
 
وتابع عضو مجلس النواب، قائلا" حلقة الأمس جسدت بطولة رائعة لرجالنا فى وجه الإرهاب، استشهدوا متمسكين بسلاحهم ووقفوا فى وجه الرصاص أبطال مجريوش"، مؤكدا أنهم دفعوا أرواحهم من أجل أمن مصر وشعبها.
 
ولفت إلى أن "الاختيار 2" سرد بطولات رجال الشرطة المصرية، فى ملحمة الواحات، التى تصدى فيها أبطال الداخلية للعناصر الإرهابية، وأظهرت خسة وندالة أنصار الشيطان من الإرهابيين ومناصريهم ومؤيديهم، مشددا أن تلك الأعمال الدرامية تسهم فى تشكيل وعى الشعب وتعريفه بحقيقة ما قام به قوى الظلام لعدم استقرار الوطن وتقدم وجبة وطنية دسمة تعزز من روح الانتماء والهوية الوطنية.
 
ويؤكد النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن عظمة مسلسل الاختيار تتجسد فى توثيقه وتسجيله بطولات أبناء الشعب المصرى فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التى سعت للنيل من مصر وجسدت جرائم من خان ومن تآمر ومن سعى لتخريب مصر وإرهاب أبنائها.
 
وشدد "الخولى" أن هذا العمل الدرامى وضع كلا من يشاهده فى خندق لحظات تقديم الشهداء لأرواحهم الغالية من أجل حماية مصر، مشيرا إلى أن كل ما يشعر به الشعب المصرى فى الوقت الراهن من أمان واستقرار وإنفاذ لإرادته فى 30 يونيو كان بتضحيات هؤلاء، وكانت حلقة الأمس تجسيد لأصعب الوقائع ودافعة وملهمة للفخر والاعتزاز بمن ضحى روحه من أجل أن تحيا مصر وأن يحيا أبنائها.
 
ووجه عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، تعظيم سلام لشهداء الوطن والذين راحوا ضحية واقعة الواحات، مشددا أن المسلسل نقل أصعب الوقائع فى تاريخ مصر المعاصر، قائلا "كل التحية والتقدير لشهداء الواحات وجميع شهداء مصر الذين هم أحياء عند ربهم يرزقون، سنظل نتذكرهم وسنعلم لأبنائنا حقيقة من سعى لترهيب مصر وتهديد أمنها".
 
ويقول النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب، إن مسلسل الاختيار جسد ملحمة هامة ومحورية فى تاريخ مصر تساعد على تعريف الشارع المصرى بحقيقة ما مر به الشارع المصرى من مخاطر تهدد استقراره، وما واجهوه رجال الأمن من تحديات وقيامهم ببطولات من أجل مصر وشعبها.
 
ولفت إلى أن ملحمة الواحات جسدت معركة هامة لرجال الشرطة البواسل فى مواجهة قوى الإرهاب والتطرف والظلام.، وسيظل ما قاموا به فى أذهان ووجدان الشارع المصرى، موجها تعظيم سلام لشهداء تلك الملحمة.
 
وأضاف أن دماء الشهداء التى روت أرض الواحات ستظل عالقة فى أذهان المصريين، وبتجسيدها بمسلسل الاختيار ستسهم فى تعريف الشباب والنشء بجرائم الإرهاب وخسة عناصره، قائلا "سنظل على العهد والتعريف بحقيقة هؤلاء وتعليم ابنائنا من هم أعداء الوطن والدين.. وبطولات وبسالة رجال الشرطة والذى حافظوا على سلاحهم ولم يتركوه إلا بالموت.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا