تفاصيل تدريس اللغة الصينية على طلبة أولى إعدادى فى 10 مدارس رسمية لغات من العام المقبل

الأربعاء، 19 مايو 2021 10:00 ص
تفاصيل تدريس اللغة الصينية على طلبة أولى إعدادى فى 10 مدارس رسمية لغات من العام المقبل

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام الدراسى المقبل بعدد من المدارس الرسمية للغات على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الإعدادى، مع توفير معلمين ومناهج لتدريس المادة بشكل مكتمل للطلاب.

وكشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تدريس اللغة الصينية على طلاب المدارس بداية من العام المقبل، قائلا: مصر توفر لأبنائها لغات عديدة "اختيارية" كلغة ثانية لتمكينهم من التعامل مع العالم ولتمكينهم من اقتحام مجالات عمل جديدة في مصر وخارجها والكل يعلم أن اللغة الصينية أصبحت تدرس في العالم الغربي كله نظرا للتطور الهائل في آسيا عموما والاحتياج لها في المنافسة العالمية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن سوف يتم تطبيق تدريس اللغة الصينية بشكل جزئى كتجربة محدودة في 10 مدارس عامة فقط ومدرسة واحدة للتعليم الفني، بداية من العام الدراسى المقبل 2021،2022،

وتابع وزير التربية والتعليم فى تصريحات له: اللغة الثانية اختيارية ونحن نجتهد لتوفير كل ما يمكن لتعليم أولادنا لمن يريد ذلك والأمر اختياري، قائلا: الوزارة تسابق الزمن رغم جائحة كورونا لتأليف ومراجعة وطباعة وتوزيع هذه المناهج الجديدة في كل شئ ولنتذكر أنها تنتج لأول مرة بالكامل وهو عمل ضخم للغاية وسوف نبذل ما نستطيع ولا داعي للتحضير بالطريقة القديمة قبل العام الدراسي.

ووجه الوزير رسالة لأولياء الأمور قائلا: اتركوا الأولاد لو سمحتم يتعلمون في المدرسة فقط لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات.

وأكد الوزير: سوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا.

فيما أشاد بعض أولياء الأمور بقرار الوزارة تدريس اللغة الصينية كلغة اختيارية على الطلاب، موضحين أن تعدد اللغات للطلاب يمنح التلميذ مساحة اختيار اللغة التى يرى نفسه أنه يميل لدراستها، إضافة إلى إتاحة فرصة الحصول على فرص عمل خاصة أن السوق والصناعة الصينية أصبحت متواجدة بشكل كبير فى شتى المجالات وفى جميع البلدان والدول المختلفة.

وطالب أولياء الأمور بضرورة الاهتمام بتدريس المادة، مؤكدين أن التدريس الأمثل لها يبدأ من خلال توفير معلمين على درجة كبيرة من الكفاءة والتحضير، إضافة إلى مناهج شيقة وبسيطة تمكن الطلاب من حب اللغة الصينية واختيارها فى التدريس.

وقالت مصادر مسئولة، بالوزارة، إن اللغة الصينية متواجدة فى مدارسنا بالمرحلة الثانوية يدرسها طلاب فى مدارس اللغات وتعقد لها امتحانات ثانوية عامة ولكن سيتم تطبيق تدريسها بداية من المرحلة الإعدادية وهى خطوة مهمة لتمكين الطلاب من هذه اللغة لأن سوق العمل يحتاجها بشكل كبير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق