التسجيل في لقاح كورونا عبر الرابط ... الصحة تنفي تلقيه دون تسجيل ووصول رسالة بموعد ومكان تلقى اللقاح "التفاصيل"

الأربعاء، 19 مايو 2021 06:42 م
التسجيل في لقاح كورونا عبر الرابط ... الصحة تنفي تلقيه دون تسجيل ووصول رسالة بموعد ومكان تلقى اللقاح "التفاصيل"
وزارة الصحة
ريهام عاطف

حالة من الجدل أثيرت خلال الايام القليلة الماضية حول تلقي لقاح فيروس كورونا بدون تسجيل وهو ما جعل التسجيل في لقاح كورونا عبر الموقع الالكتروني لوزارة الصحة يتصدر التريند علي محرك البحث جوجل خاصه بعد أن أكدت الوزارة عدم صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى وبرنامج "واتس اب" من توجه المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا دون التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص لتلقى اللقاح أو دون انتظار وصول رسالة للمواطنين بموعد ومكان تلقى اللقاح، حيث أن تلك المعلومات عارية تمامًا عن الصحة.
تلقي لقاح كورونا
تلقي لقاح كورونا
 
 حيث أكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه لن يتم تطعيم أى شخص دون الحجز على الموقع الإلكترونى المخصص لتلقى اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg ووصول رسالة تتضمن حجز الموعد والمكان المخصص له قبل التوجه إلى مركز تلقى اللقاح، وذلك حفاظًا على عدم حدوث تكدس بمراكز تلقى اللقاح وتطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية.
 
وبجانب موقع تسجيل لقاح كورونا التابع للوزارة فيمكن التسجيل عن طريق الخط الساخن وهو مزود بفنين مخصصين لاستقبال كل استفسارات المواطنين وادخال بياناتهم في حال التعثر للحصول على اللقاح، كما قامت الوزارة بتخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفي لاستقبال المواطنين وتسجيل بيانتهم بطريقة صحيحة.
 
 أولويات تلقى لقاح فيروس كورونا
وضعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أولويات لتلقى لقاح فيروس كورونا، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بأولوية التطعيم لكل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهى الأطقم الطبية، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات عند الإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
اما عن الفئات المستثناه من أخذ لقاح كورونا وهم الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال حتة سن الـ18 عامًا.
 
إجمالى لقاحات فيروس كورونا بمصر
بلغ إجمالى لقاحات فيروس كورونا المستجد التى استلمتها مصر خلال الفترة الماضية بلغ 5 ملايين جرعة، مضيفًا أنه تم تخصيص 400 مركز لتلقى اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى المركز الكبير بأرض المعارض بمنطقة مدينة نصر والذى يستوعب تطعيم 10 آلاف مواطن يوميًا.
كما طمأنت وزارة الصحة، المواطنيبن بشأن اللقاحات وكذلك أعراضها الجانبية وقالت جميع اللقاحات على مستوى العالم امنه وفعالة وهي لا تعطي مناعة 100%، ولكنها تعمل على تخفيف حدة أعراض الفيروس وتجعلها بسيطة وليست خطيرة .
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق