الفطر الأصفر يتصدر مؤشرات البحث بعد أزمة الهند.. وهذه أعراضه وطرق علاجه

الأربعاء، 26 مايو 2021 04:19 م
الفطر الأصفر يتصدر مؤشرات البحث بعد أزمة الهند.. وهذه أعراضه وطرق علاجه
أمل عبد المنعم

زادت مؤشرات البحث عن الفطر الأصفر مما جعله يتصدر التريند، بعد انتشاره في الهند، و يعتبر أحد مضاعفات فيروس كورونا كوفيد 19، كما أن الفطر الاصفر هو أحد الفطريات التي تصيب من لديهم نقص شديد في المناعة، كما هو الحال بالنسبة للفطر الابيض و الاسود .

ماهي أعراض الفطر الاصفر؟

أعراض الفطر الأصفر هي الخمول، وقلة الشهية، وفقدان الوزن، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يكون هناك صديد أو جروح تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء، أو أعضاء لا تعمل أو مشاكل في العيون، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الهندية في تقريرها.

كما أن الفطر الاصفر نوع من أنواع الالتهابات الفطرية، وتحدث بشكل أساسي بسبب سوء النظافة وتلوث الطعام و الإفراط في استخدام المنشطات والأدوية المضادة للبكتيريا، و أن المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة أو الذين يتناولون أدوية تؤثر على المناعة قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى أكثر من غيرهم.

مرض الفطر الاصفر يؤدي إلي تسرب القيح و بطء في التئام الجروح ثم فشل الأعضاء عن القيام بوظائفها الحيوية، ويؤدي بعد ذلك الي الخمول، وضعف القوة العامة للجسم، وفقدان الشهية ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل غير طبيعي.

هل يوجد علاج للفطر الاصفر؟

العديد من خبراء القطاع الطبي في عدد من دول العالم ان العلاج المتاح حالياً للوقاية من الفطر الاصفر هو حقنة مضادة للفطريات Amphoteracin B ، كما أكدت تقارير إعلامية هندية عن أن تلك الحقن فعالة ضد الفطر الأصفر، كما أن تلك الحقن متاحة في الصيدليات بالسوق المحلية في مصر.

الفطر الأصفر والمناعة الضعيفة

على الجانب الأخر الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون،  أكد إن مواقع التواصل الاجتماعي تروج لشائعات مزيفة حول فوائد اللقاحات، موضحاً أن حال تطعيم 70 % من الشعب المصري بلقاحات كورونا، سنصل إلى مرحلة مناعة القطيع، متوقعا ضعف فيروس كورونا مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.

وتابع السمرة  في أحد البرامج الفضائية أن  أعراض الفطر الأصفر عبارة عن مرض مميت، ويصيب أصحاب المناعة الضعيفة فقط، لافتا إلى أن تطور سلالة كورونا الهندية نتج عن حدوث تحور كون الفيروس ذكي وغير قدراته عبر سرعة الانتشار.

وأضاف "علاج الفطر الأسود في بعض الحالات يكون بتر العضو، لكنها حالات نادرة جدا وكشف السمرة أن سبب تراجع إصابات كورونا في الصين، يرجع إلى تنفيذها سياسة عزل كامل للمناطق التي يظهر بها الفيروس.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق