التنمية مستمرة..

محافظ شمال سيناء: إنهاء إنشاء 84 عمارة بمدينة رفح الجديدة بإجمالي 1344 شقة.. وتسليم المرحلة قريبا (صور)

السبت، 05 يونيو 2021 05:14 م
محافظ شمال سيناء: إنهاء إنشاء 84 عمارة بمدينة رفح الجديدة بإجمالي 1344 شقة.. وتسليم المرحلة قريبا (صور)
محافظ شمال سيناء
محمد الحر

- رئيس الجمهورية وجه بإنشاء عدد 100 عمارة أخرى برفح الجديدة وتسليم المواقع للمقاولبن للبدء في إنشاءها

- تسليم المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة إلى المواطنين من أهالي رفح وفقًا لضوابط الإسكان الاجتماعي

- تخصيص 50% من التجمعات التنموية بمنطقة وسط سيناء لأبناء مدينتي رفح والشيخ زويد
 
أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء الانتهاء من إنشاء عدد 84 عمارة سكنية في مدينة رفح الجديدة بالمرحلة الأولي بأجمالي 1344 وحدة سكنية،  منهم 41 عمارة جاهزة بأجمالي 656 وحدة سكنية و43 عمارة تحت التنفيذ بإجمالي عدد 688 وحدة سكنية. 
 
وأكد محافظ شمال سيناء خلال لقائه مع أهالي مركز ومدينة رفح، اليوم السبت، بمنطقة حي السبيل عمارات السبيل لمدخل مدينة العريش الغربي، أن رئيس الجمهورية وجه بإنشاء عدد 100 عمارة أخرى بمدينة رفح الجديدة، حيث تم تسليم المواقع للمقاولين للبدء في إنشائها، لافتا إلى اهتمام القيادة السياسية بأهالي شمال سيناء بصفة عامة، وأهالي مدينة رفح بصفة خاصة.
 
1
 
وأشار المحافظ، إلى تسليم المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة إلى المواطنين من أهالي رفح وفقًا لضوابط الإسكان الاجتماعي، على أن تكون الأولوية الأولى لأبناء رفح من المقيمين في تجمعات خارج المحافظة، ثم أهالي رفح المقيمين في تجمعات داخل المحافظة.
 
ولفت المحافظ، إلى أن مدينة رفح الجديدة تقع بالقرب من قرية الوفاق برفح، وتقام على مساحة 1.5 كيلو مترا * 1.4 كيلو مترا، وتتكون فى مجملها من 626 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من دور أرضى و3 طوابق علوية بإجمالي 10016 وحدة سكنية، و400 بيت بدوي دور واحد على مساحة 200 متر لكل بيت «140 مترا للمبانى و60 مترا فضاء» علاوة على منطقة خدمات مركزية.
 
2
 
وأضاف أن المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة المقرر افتتاحها تضم 84 عمارة سكنية «عبارة عن دور أرضى و3 طوابق علوية لكل عمارة»، بإجمالى 1344 وحدة سكنية، منهم 41 عمارة جاهزة بأجمالي 656 وحدة سكنية و43 عمارة تحت التنفيذ باجمالي عدد 688 وحدة سكنية. 
 
وتابع المحافظ، أن مدينة رفح الجديدة تضم منطقة خدمات عبارة عن وحدة صحية، ومسجد، ونقطة شرطة، ومطافي، وبريد، وسنترال، ومخبز، ومدرسة، ومحطة وقود. وأضاف المحافظ، أنه سيتم دعم الأنشطة الخاصة بأهالي رفح، وفى مقدمتها الزراعة وباقي الأنشطة التي تتميز بها، علاوة على توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لهم، وأن مجلس مدينة رفح سيكون في طليعة الجهات الخدمية المنقولة إلى المدينة الجديدة، حتى يتمكن من مباشرة عمله هناك وخدمة المواطنين.
 
3
 
وأعلن شوشة، تخصيص 50% من التجمعات التنموية بمنطقة وسط سيناء لأبناء مدينتي رفح والشيخ زويد، لافتًا إلى إعادة الإعلان عن التجمعات التنموية خلال شهر، حيث سيقوم المتقدمون بتسليم كراسة الشروط القديمة والحصول على كراسة الشروط الجديدة، لتوسيع قاعدة الاستفادة من التجمعات التنموية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وأشار المحافظ، إلى وجود 11 تجمعًا تنمويًا في منطقة وسط سيناء، منها 5 تجمعات في مركز الحسنة بمناطق أم فروث بالمغارة، الكيلو 61 ببغداد، الدفيدف، والنوافعة بالمغفر، وخشم القاد، إلى جانب 6 تجمعات في نخل بمناطق طويل الحامض، والخفجة، والنثيلة 1، والنثيلة 2، وأبو رصاصة بصدر الحيطان، وطيبة بالتمد.
 
4
 
وأوضح، أن كل مواطن سيحصل على بيت بدوى متسع لأنشطته المختلفة ومساحة 5 أفدنة من الأراضى الزراعية لزراعتها بمختلف أنواع المحاصيل، ويتوافر فى كل تجمع مرافق الخدمات اللازمة من ديوان، ومسجد، ومدرسة تعليم أساسي، وساحة رياضية، ووحدة صحية وأخرى اجتماعية، ومرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية.
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق