بعد قرار ضبط وإحضار محمد حسين يعقوب.. ما هي التهم الموجهة إليه؟

الأحد، 13 يونيو 2021 06:00 م
بعد قرار ضبط وإحضار محمد حسين يعقوب.. ما هي التهم الموجهة إليه؟
محمد حسين يعقوب
أمل عبد المنعم

تصدر الداعية محمد حسين يعقوب، التريند على جوجل وذلك بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأمس السبت، تأجيل محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة بـ"خلية داعش إمبابة"، لجلسة 15 يونيو الجاري، كما أمرت بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب وعرض الشيخ محمد حسان على الطبيب الشرعي.

ما هي تهمة محمد حسين يعقوب؟

وجهت النيابة للشيخ محمد حسين يعقوب تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والأمن القومى.

وكذلك وجهت لـ محمد حسين يعقوب تهمة تولى وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التى تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

كما يواجه المتهمون العديد من الجرائم منها استهداف كمين رمسيس وكمين البنك الأهلى بشارع البطل، وزجه للمتهمين من الأول للثالث تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين الأول والثانى تهم حيازة مفرقعات.

 

غرامة محمد حسين يعقوب

وكانت القضية تداولت في جلسات محكمة الجنايات بمنطقة طرة والتي طالبت بإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب ومحمد حسان للشهادة، وعندما تخلفا عن الحضور قررت في الجلسة الماضية تغريم كل منهما مبلغ 10 آلاف جنيه، وطالبت بإعلانهما بالحضور في جلسة اليوم السبت 12 يونيو، وفي جلسة الأمس قررت تأجيل القضية وضبط وإحضار محمد حسان ومحمد حسين يعقوب.

ومحمد حسين يعقوب داعية إسلامي سلفي مصري، له العديد من المحاضرات والمؤلفات، واشتهر بإلقائه الدورس في المساجد، وتقديم البرامج الإسلامية على القنوات الفضائية مثل" قناة الناس وقناة الرحمة الفضائية".

محمد حسين يعقوب ولد 1956م بقرية المعتمدية، بمركز إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة بمصر، كان والده من المؤسسين للجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية في المعتمدية، وظل والده يخطب الجمعة على مدار خمسين سنة من عمره في جميع محافظات الجمهورية، وكان يطوف أيضاً لإعطاء الدروس في المساجد يومياً، وكان له درس ثابت في الفقه في مسجد الجمعية الشرعية بالمعتمدية وآخر للوعظ والتذكير.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م