أسئلة تنصل منها محمد حسين يعقوب في شهادته بـقضية "داعش إمبابة"

الأربعاء، 16 يونيو 2021 03:00 م
أسئلة تنصل منها محمد حسين يعقوب في شهادته بـقضية "داعش إمبابة"
محمد حسين يعقوب وشهادتة في قضية داعش امبابه

كان لشهادة محمد حسين يعقوب أمام الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، أثر كبير خصوصا على كثير من اتبعوا الفكر  السلفي المتشدد الذي كان « يعقوب » أحد من دعاته ومنهم المتهمين في قضية داعش إمبابه الذين أقروا بتأثير  محمد حسين يعقوب عليهم مما جعلهم يعتنقوا الفكر السلفي الجهادي.
 
وخلال شهادته تنصل حسين يعقوب من كل فتاويه المتشددة في الماضي، رغم حلفة اليمين بأن يشهد بالحق، تنصل أيضا من الإجابة على العديد من الأسئلة التي تعد من صميم القضية التي يحاكم فيها محاكمة 12 من عناصر داعش الإرهابية فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة"
 
 
حيث تنصل محمد حسين يعقوب من الإجابة عن 8 أسئلة هامة كان يستطيع الإجابة عنها، من أهم هذه الأسئلة التي تم توجيهها له في المحاكمة والرد عليها.
 
 
ـ وعلى سؤال المحكمة حول ما يسمى بالفكر السلفى التكفيرى؟ .رد محمد حسين يعقوب "لا أعلم".
 
 
فيما وجهت المحكمة سؤالا آخر للشاهد عن تفسير عبارة الفكر السلفى التكفيرى؟.. ورد محمد حسين يعقوب: "لا أعلم".
 
 
ـ بينما قالت المحكمة للشاهد: أحد المتهمين قال إنه انتقل إلى الفكر الجهادى في المرحلة الرابعة، ثم المرحلة الخامسة الفكر الجهادى، ما هو الفكر الجهادى؟، ورد محمد حسين يعقوب"لا أعلم".
 
 
ـ وعن سؤال المحكمة عن وجود اختلاف بين المذاهب؟.. رد محمد حسين يعقوب"لا أدرى" أيضا.
 
 
 
ــ فيما قال رئيس المحكمة للشاهد: "أحد المتهمين قال إنه ذهب لمرحلة رابعة الفكر الجهادى ما تفسيرك للفكر الجهادى؟.. ورد محمد حسين يعقوب: "لا أعلم".
 
 
 
ـ وبخصوص السؤال ظهور جماعات كثيرة مثل القاعدة والنصرة وبيت المقدس؟.. رد محمد حسين يعقوب: "لا أدرى ولا أعلم من هم وسمعت عنهم".
 
 
 
ـ وعن السؤال حول ما هي جماعة داعش؟.. رد قائلا "لا أدرى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق