ملايين التكاتك والترخيص مافيش.. خريطة مركبات التوكتوك المرخصة بالمحافظات

الإثنين، 21 يونيو 2021 07:00 م
ملايين التكاتك والترخيص مافيش.. خريطة مركبات التوكتوك المرخصة بالمحافظات

جاءت تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الايام الماضية حول تقنين اوضاع التوك توتك، لتفتح الباب حول عدد التكاتك الموجودة في المحافظات، في المقابل أصدر  جهاز التعبئة والإحصاء  بيانا حول إجمالي عدد مركبات التوك توك المسجلة على مستوى الجمهورية، وبلغ 243 ألفا و661 توك توك فقط على مستوى الجمهورية حتى شهر يونيه عام 2020، وهو ما لا يتفق مع واقع الحال في عدد كبير من محافظات الجمهورية والذي يقدر بالملايين.

كما اظهر بيانات الإحصاء، عدد مركبات التوك توك المرخصة فى محافظة القاهرة، وهم نحو 8 مركبات فقط، بينما بلغت 1 توك توك فقط مرخص فى محافظة بورسعيد، و6 آلاف و872 توك توك مرخص فى محافظة الإسكندرية، ومحافظة السويس لا يوجد بها توك توك مرخص على الإطلاق.

ووفق ما أعلنه مجلس الوزراء، فإن عدد مركبات التوك توك التى تم ترخيصها حتى لا يتجاوز 10% من إجمالى المركبات فى 22 محافظة، وكلف رئيس الحكومة مصطفى مدبولى بضرورة العمل على إدخال مركبات التوك توك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات المينى فان التى سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.

وتشير البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن أكبر عدد تراخيص صدرت للتوك توك مسجل فى محافظة الدقهلية، وبلغ عددها 41 ألفا و657 توك توك، يليها محافظة البحيرة بعدد 22 ألفا و897 توك توك، ثم محافظة كفر الشيخ وأصدرت نحو 22 ألفا و276 ترخيص، ومحافظة الجيزة بواقع 22 ألف و178 ترخيص توك توك.

وتجرى وزارة التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات "المينى فان" كوسيلة نقل جماعى آمنة وحضارية، كما سيتم العمل على دخول مركبات "التوك توك" ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات "المينى فان" التى سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي، وفق بيان رسمي من مجلس الوزراء.

ومن المقرر الإعلان عن مشاركة التوك توك فى مبادرة الإحلال والتخريب عبر عدة إجراءات سيتم اتخاذها والإعلان عنها قريبا على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وفق ما أعلنه المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للغاز الطبيعي.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة