أخبار الصباح.. وفاة 34 شخصا خلال يومين فى فانكوفر الكندية بسبب الحر الشديد

الأربعاء، 30 يونيو 2021 10:40 ص
أخبار الصباح.. وفاة 34 شخصا خلال يومين فى فانكوفر الكندية بسبب الحر الشديد

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

وفاة 34 شخصا خلال يومين فى فانكوفر الكندية بسبب الحر الشديد

أعلنت الشرطة الملكية الكندية، وفاة 34 شخصاً بشكل مفاجئ في فانكوفر، خلال يومين، في حصيلة قياسية لموجة الحر التى تضرب غرب كندا وأجزاء من شمال غرب الولايات المتحدة.

موجة حر

وقالت الشرطة في تغريدة، بحسب وسائل إعلام أمريكية "على الرغم من أن التحقيقات مستمرة، نعتقد أن الحر ساهم في غالبية هذه الوفيات"، موضحة أن غالبية المتوفين مسنّون.

السعودية تعلن تدشين قسم نسائى فى كلية الحرم المكى الشريف.. صور

افتتحت السلطات السعودية، قسما نسائيا فى كلية الحرم المكى الشريف، وفق ما نقله حساب رئاسة شؤون الحرمين على "تويتر".

وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين إن رئيسها العام، الشيخ عبد الرحمن السديس، دشن القسم النسائى فى الكلية، التى تستقبل طلبة العلم الحاصلين على الشهادة الثانوية من السعوديين أو المقيمين في المملكة بصورة نظامية.

التدشين
 
الشيخ عبد الرحمن السديس

ونقلت الرئاسة في بيان عن السديس قوله إن "المسيرة العلمية الشرعية الأكاديمية في الحرمين الشريفين مميزة بالعلوم النافعة ذات الوسطية المعتدلة، والتي تساهم في بناء جيل واعد من النساء في مجال الدراسات الشرعية".

 

الصين تعلن القضاء على الملاريا بعد مكافحة استمرت 70 عاماً

أعلنت منظمة الصحّة العالمية، الأربعاء، أن الصين نجحت في القضاء على الملاريا بعدما خاضت حرباً استمرت 70 عاماً، ضد المرض الذى ينقله البعوض والذى أودى فى 2019 بحياة أكثر من 400 ألف شخص، غالبيتهم العظمى فى إفريقيا، بحسب "وسائل إعلام غربية.
 
 
الملاريا وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "نهنّئ الشعب الصيني على تخليص البلاد من الملاريا"، مشيراً إلى أنّ "الصين تنضمّ إلى العدد المتزايد من الدول التى تظهر أنّ مستقبلًا خالياً من الملاريا هو هدف من الممكن تحقيقه".

 

ألمانيا تعلن إنهاء عملية سحب قواتها بالكامل من ​أفغانستان

أنهت ألمانيا سحب قواتها من أفغانستان في عملية كانت قد بدأتها فى مايو الماضى، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
 
الجيش الألمانى

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية على تويتر، إنه "بعد نحو 20 عاما على الانتشار، غادر آخر جنود الجيش الألمانى أفغانستان هذا المساء، هم الآن في طريقهم إلى بلادهم"، واصفة الأمر بأنه "انتهاء فصل تاريخي".

 

فرنسا تعلن إنقاذ أكثر من 40 مهاجرا حاولوا عبور قناة المانش باتجاه بريطانيا

أنقذ المسعفون فى الساحل الشمالى لفرنسا، 46 مهاجرا حاولوا عبور قناة المانش في قوارب صغيرة للوصول إلى إنجلترا، وقال رجال الإنقاذ إنهم سلموا جميع المهاجرين إلى الشرطة والأطباء، موضحين أن لا شيء يهدد حياتهم وصحتهم، بحسب " روسيا اليوم".

مهاجرين

وفي مايو، أفادت تقارير إعلامية بأن أكثر من مائة مهاجر حاولوا عبور بحر المانش، وقد تم إنقاذهم أيضا قبالة سواحل فرنسا، ويجذب شمال فرنسا المهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الوصول إلى بريطانيا على متن قوارب.

 
زعيم كوريا الشمالية يقيل مسئولين كبار بعد "حادث خطر" يتعلق بكورونا
 
أقال الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون عدداً من كبار المسؤولين في البلاد بسبب "حادث خطر" يتعلّق بمكافحة كورونا، كما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأربعاء، من دون أن توضح طبيعة هذا الحادث.
 
زعيم كوريا الشمالية

ونقلت الوكالة عن كيم قوله، خلال اجتماع للمكتب السياسي لحزبه، إنّ هؤلاء المسؤولين أقيلوا لأنّهم "تسبّبوا بحادث خطر يشكّل أزمة ضخمة على صعيد أمن البلاد وشعبها"، من دون مزيد من التفاصيل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م